«تنمية بشرية إرهابية» برعاية إخوانية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: مصر تدعم أمن واستقرار الإمارات.. السيسى يبدأ جولة أوروبية لـ «بيلا روسيا ورومانيا».. مصر لا تنمسى أبطالها..مصر تتوسع عربيا وأفريقيا.. الفراعنة جاهزون لكأس أفريقيا.. «تنمية بشرية إرهابية» برعاية إخوانية.. الليبيون ينتفضون ضد التدخلات القطرية.. أول قداس في كنيسة نوتردام بعد الحريق.. تدخل بريطاني في أزمة الخليج.. بومبيو يستبعد الحرب مع إيران ويلوح بالخيار الدبلوماسى.

مصر تدعم أمن واستقرار الإمارات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي تضامن مصر ودعمها لحكومة وشعب الإمارات والدول العربية الشقيقة في مواجهة مختلف التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل محاولات زعزعة استقرار منطقة الخليج. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أمس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة. .وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة: إن الرئيس السيسي أكد أن مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج، وبصفة خاصة الأحداث الأخيرة التي تهدد حرية الملاحة وتستهدف أمن وسلامة الممرات المائية والبحرية بالخليج، وأكد الرئيس السيسي مساندة مصر للشقيقة الإمارات ودعم أمنها واستقرارها في هذه المرحلة الدقيقة التي تتعاظم فيها التحديات. وكذا دعم مواقفها داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية.

 

«تنمية بشرية إرهابية» برعاية إخوانية

ذيل الأفعى الإخوانية لا يتوقف عن الحركة.. جماعة الإخوان خسرت كل أدواتها فى التأثير ولجأت لمنهج طارق سويدان لاستقطاب الشباب عبر برامج التنمية البشرية..شباب وفتيات الإخوان وحازمون ينتشرون كمدربى تنمية بشرية بكورسات عن استعادة الأنوثة ومواجهة الملحدين والعلاقات الزوجية.

 

السيسى يبدأ جولة أوروبية لـ «بيلا روسيا ورومانيا»

يبدأ  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم جولة أوروبية تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا..وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقاءه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي «ألكسندر لوكاشينكو»، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب، ومع ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة.. وسيتوجه الرئيس السيسي عقب ذلك إلى العاصمة الرومانية بوخارست، حيث سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني «كلاوس يوهانيس»، بالإضافة إلى مقابلة رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، ومن المقرر أن يلقى  الرئيس كلمة في جامعة «بوخارست للدراسات الاقتصادية»

 

مصر لا تنسى أبطالها

استعرض الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع رئيس صندوق المحاربين القدماء الموقف التنفيذي لصندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، الجاري تأسيسه. . وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الصندوق يهدف إلي تكريم شهداء الوطن ومصابيه وتقديم الرعاية لأسرهم وذويهم. تقديراً لما بذله هؤلاء الأبطال من تضحيات هائلة من أجل الحفاظ علي الوطن وحماية الشعب المصري من مختلف التحديات الإرهابية والأمنية التي تواجه مصر. .وأكد الرئيس السيسي، أن الواجب الوطني يقتضي توفير التكريم اللائق لشهداء الوطن والمصابين وأسرهم، مشيراً إلي أن مصر تقابل العطاء بالعطاء ولا تنسي أبطالها الذين لم يبخلوا بأرواحهم ذاتها فداء لمصر وشعبها العظيم.

 

مصر تتوسع عربيا وأفريقيا

بدأت مصر تنفيذ سياسة التوسع عربيا وأفريقيا.. فتح فروع للبنوك بالخارج.. والمشاركة في مشاريع «إعادة الإعمار» ونقل الخبرة.. ورئيس الوزراء يؤكد: شركات المقاولات المصرية قادرة على التعاون مع مختلف الدول..وحريصون على دعم «تصدير العقارات»

 

الفراعنة جاهزون لكأس أفريقيا

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم  منح اللاعبين راحة سلبية بعد المران الصباحي للفراعنة لمدة 6 ساعات لزيارة أسرهم ثم التجمع ليلاً بفندق الإقامة بالقرب من مطار القاهرة على أن يخوض الفريق تدريباته صباح غداً الثلاثاء على فترتين صباحا ومساءاً باستاد الكلية الحربية استعدادًا لمباراة زيمبابوي المقرر لها الجمعه المقبل، فى الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا 2019..ويتواجد المنتخب المصري فى المجموعة الأولى التى تضم كلاً من زيمبابوي والكونغو و أوغندا حيث يبدأ الفراعنة مبارياتهم في البطولة يوم الجمعة بمواجهة زيمبابوي ثم الكونغو يوم 26 و اوغندا يوم 30 يونيو/ حزيران.

 

الليبيون ينتفضون ضد التدخلات القطرية

تتزايد التدخلات القطرية فى الشأن الليبى من خلال زيادة دعمها للتنظيمات الإرهابية، فى الوقت الذى بدأ فيه حقوقيون ليبيون يرفعون قضايا ضد الدعم القطرى المتواصل للتنظيمات الإرهابية، مطالبين بضرورة محاسبة تنظيم الحمدين على جرائمه..ومن جانبه قدم الحقوقى الليبى، سراج التاورغى، مذكرة شاملة لمنظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن بتطور أوضاع ‏حقوق الإنسان في الأراضى الليبية والانتهاكات التى تقوم بها الميليشيات ‏والجماعات الإرهابية داخل الأراضى الليبية، بالإضافة إلى أدلة جديدة ‏على الجرائم و الانتهاكات التى قام بها بعض الضباط القطريين ضد أهالى ‏مدينة تاورغاء الليبية.

 

أول قداس في كنيسة نوتردام بعد الحريق

عادت الحياة مجددًا لكنيسة نوتردام، حيث استضافت الكاتدرائية العريقة في باريس، أمس، أول قداس، وذلك بعد نحو شهرين من الحريق المدمر الذي لحق بالكنيسة، وذلك بمشاركة نحو ثلاثين مصليا نصفهم من رجال الدين، يرتدون خوذ حماية.

 

 

تدخل بريطاني في أزمة الخليج

تعقد الحكومة البريطانية اجتماعا طارئا اليوم، لبحث التصعيد ضد إيران، عقب الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في خليج عمان الخميس الماضي، إذ حمّلت لندن وواشنطن والرياض، إيران مسؤولية الحادث..وقررت بريطانيا إرسال قوات خاصة قوامها 100 جندي من النخبة للقيام بدوريات في مياه الخليج بعد الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط في المنطقة.. وكشفت مصادر بريط\انية أن 42 جنديا من قاعدة قرب بليموث سيشكلون فرقة للتدخل السريع تعمل على سفن تقوم بدوريات في المنطقة تنطلق من القاعدة البريطانية في البحرين، التي افتتحت العام الماضي، ومهمة هذه الفرقة هي حماية سفن البحرية البريطانية والسفن التجارية من الزوارق الصغيرة والألغام.

 

 

بومبيو يستبعد الحرب مع إيران ويلوح بالخيار الدبلوماسى

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن طهران هى من يقف وراء تفجير ناقلتى البترول، وأن الولايات المتحدة على إستعداد للرد، إلا أنه أكد أن الحرب ليست هى السبيل لحل مثل هذه الأزمات.. وأضاف بومبيو، أن الولايات المتحدة لا تريد أن تخوض حربا ضد إيران، وأنها تأمل فى أن تنتهى هذه الأزمة من خلال الحلول الدبلوماسية والعودة إلى طاولة المفاوضات.

 

 

السودان على مفترق الطرق

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. هاني رسلان، تحت نفس العنوان: يمر السودان بمرحلة مخاض حرج وانتقال صعبة منذ انتصار ثورته الشعبية فى 11 أبريل الماضى ضد نظام الإخوان المسلمين المتمثل فى حكم الجبهة الإسلامية، ومع إزاحة عمر البشير وكل الرموز الأساسية للنظام السابق وحل الحكومة ومصادرة دور وممتلكات حزب المؤتمر الوطنى الحاكم، ظن البعض ان انتصار هذه الثورة الشعبية العظيمة، كفيل بان تعود الأوضاع إلى طبيعتها، وان يبدأ السودان عهدا جديدا يتهيأ فيه لتحقيق أهداف الثورة التى كان شعارها الاساسي: حرية، سلام، وعدالة، إلا أن الواقع أكثر تعقيدا ويزداد اضطرابا وخطرا يوما بعد يوم، فعلى الجهة المقابلة لقوى الثورة، تقف قوى النظام السابق تراقب وتضع العراقيل، وتتأهب لإفشال المرحلة الانتقالية والعودة مرة أخرى فى الانتخابات المقبلة تحت لافتات جديدة، يتم الإعلان عن بعضها فى الوقت الحالى، كما تمارس تأثيرها أيضا من خلال تغلغلها الكامل فى جهاز الدولة، حيث حرص تنظيم الجبهة الإسلامية على تطبيق إستراتيجية التمكين منذ وصوله للسلطة عبر انقلاب 30 يونيو/ حزيران 1989، فتغلغل فى القوات المسلحة السودانية وفى أجهزة الدولة الإدارية والأمنية والقضائية، وأنشأ أيضا دولة موازية قصرها على عضويته الحزبية.

 

وأضاف: ورغم كل هذه العوامل الضاغطة، فان المشهد لا يتجه الى الحل أو بناء الحد الادنى من التوافق، فلقد مر حتى الآن أكثر من شهرين منذ سقوط البشير، فشلت فيهما كل جولات التفاوض بين تحالف قوى الحرية والتغيير وبين المجلس العسكرى، حيث ظلت هذه المفاوضات فى حالة شد وجذب واستعصاء لأسباب كثيرة معقدة ومتداخلة..وغنى عن القول أن استمرار حالة الاستقطاب الحادة السائدة فى الوقت الحالى، تمثل خطرا حقيقيا على تماسك الدولة السودانية، التى تتسم بالهشاشة، إثر ثلاثة عقود من حكم الإخوان، والتى نتج عنها أن عوامل التفكك أضحت أكبر من عوامل الانسجام والوحدة، الأمر الذى يعنى أن كل الجهود يجب أن تتسارع للحفاظ على التماسك ووحدة أراضى السودان، واعتبار ذلك بمنزلة الهدف الذى يجب أن ينتبه له الجميع وأن يكون أولوية قصوى لدى جميع الاطراف.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» عن سهولة امتحانات الثانوية العامة دون تعقيدات

 

 

..

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]