تهديدات إرهابية ضد مراكز الشرطة في النمسا

ذكرت السلطات النمساوية أنها أجرت عمليات تفتيش في العديد من مراكز الشرطة وغيرها من المواقع، اليوم الخميس، بعد تلقيها رسالة الكترونية تحمل تهديدات إرهابية موجهة إلى مراكز الشرطة، إلا أنها لم تعثر على شيء.

وقالت وزارة الداخلية إن الرسالة المكتوبة بلغة إنجليزية رديئة، أرسلت إلى العديد من مراكز الشرطة صباح الخميس، وأشارت تحديدا إلى التطرف الإسلامي.

وتم تشديد الإجراءات الأمنية وأجريت عمليات تفتيش لمراكز الشرطة ومطار فيينا ومحطة القطارات الرئيسية، إلا أن الوزارة قالت لاحقا إنه “لم يتم العثور على أي شيء”.

وأضافت أن الرسالة التي بعثت الى العديد من مراكز الشرطة مصدرها بريد إلكتروني مشفر استخدم مرارا في السابق، لتوجيه اتهامات، دون أن تكشف تفاصيل.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية كارل هاينز جروندبويك إنه يتم تخفيف الإجراءات الأمنية الإضافية “تدريجا”، بينما تستمر التحقيقات لمعرفة الشخص الذي بعث بالرسالة.

ودول أوروبا ومن بينها النمسا في حالة تاهب مرتفع بعد عدد من الهجمات التي شهدتها فرنسا والمانيا في الاسابيع الاخيرة واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنها.

ولم تشهد النمسا أي هجمات. إلا أن صحيفة “در ستاندرد” اليومية ذكرت الخميس أن السلطات اعتقلت 59 شخصا “لصلتهم بالإرهاب” منذ مطلع 2015.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]