تهديدات بقنابل لجامعات تاريخية للسود في الولايات المتحدة

تلقت نحو 6 جامعات غلب عليها تاريخيا ذوو البشرة السمراء في 5 ولايات ومقاطعة كولومبيا تهديدات بوجود متفجرات، اليوم الإثنين، وأغلق بعض منها الحرم الجامعي لفترة.

في تحذيرات للطلاب قال أعضاء هيئات التدريس إن بعض التهديدات وجهت لمبان أكاديمية. حذرت جامعة ألباني ستيت الطلاب والمدرسين عبر وسائل التواصل الاجتماعي من ”صدور تهديد بوجود متفجرات للمباني الأكاديمية لجامعة ألباني ستيت”.

طلب العاملون بالكليات في الجامعة الجنوبية وكلية في باتون روج بلويزيانا من الطلاب البقاء في المهاجع حتى يسمح لهم بالخروج.

في جامعة باوي في ميريلاند، طلب أعضاء الكليات من الجميع في الحرم الاحتماء في أماكنهم حتى تصدر معلومات أخرى.

أظهرت قنوات تلفزيونية نشاطا مكثفا للشرطة حول قاعة شارلوت روبنسون. ونقلت أن فرقة إطفاء ميريلاند نشرت فنيي المفرقعات ووحدات الكشف عن المتفجرات للمساعدة في تفتيش المباني وتمشيطها في حرم الجامعة في ميريلاند.

تلقت جامعة هاورد أيضا تهديدا بوجود متفجرات قبل فجر الاثنين، لكنها لاحقا طمأنت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

في فلوريدا، قالت جامعة بيثون – كوكمان في بيان إن شرطة دايتونا ومكتب رئيس شرطة مقاطعة فولوسيا تواجدا في حرك الجامعة للتحقيق في تهديد بوجود قنبلة.

قال كارلوس هولمز المتحدث باسم جامعة ولاية ديلاوير لوسائل إعلام محلية إن حرم الجامعة تلقى تهديدا بوجود قنبلة صباح الاثنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]