تهمة التحرش تطارد مرشحين جمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي

مازالت تهم التحرش تلاحق العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الذين تورطوا في ممارسة أفعال وضعتهم في قفص الاتهام بالتحرش.

واتهمت امرأتان جديدتان روي مور بالتحرش، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام، يوم الأربعاء، إلا أن هذا المرشح الجمهوري عن ألاباما إلى مجلس الشيوخ الأمريكي لم يبد أي إشارة بانسحابه من السباق، بينما واصلت حملته نفي هذه الاتهامات.

وأورد موقع “إيه إل.كوم”، أن امرأة من جادسدن، مسقط رأس مور في ألاباما، قالت إنه قام بملامستها عندما كانت في مكتبه عام 1991.

كما أشار الموقع إلى أن امرأة أخرى قالت إنه دعاها إلى الخروج معه في العام 1982 عندما كانت لا تزال في الـ17، بينما كان هو في الثلاثينات من العمر، وأن مور قال لها إنه يخرج مع “فتيات من سنك كل الوقت”.

هذه الاتهامات هي الأخيرة ضد مور القاضي السابق في المحكمة العليا في ولاية ألاباما، إذ تقدمت 5 نساء قبلا بشكاوى ضده، وقالت أحداهن أنه تحرش بها قبل عقود وعندما كانت في الـ14 من العمر.

ويواجه المرشح المحافظ، البالغ من العمر حاليا 70 عاما، والمعارض للمؤسسات، المرشح الديمقراطي داج جونز في انتخابات خاصة في مجلس الشيوخ في 12 ديسمبر/ كانون الأول لملء معقد جيف سيشنز، الذي أصبح شاغرا بعد تعيينه مدعيا عاما في وقت سابق هذا العام.

ونفى فيليب جوريجي، محامي مور، ادعاء بيفرلي يونج نلسون هذا الأسبوع بأن مور اعتدى عليها في سيارته في العام 1977 عندما كانت في الـ17 من العمر.

وتهز هذه القضية واشنطن قبيل انتخابات حاسمة في مجلس الشيوخ، يأمل فيها الحزب الجمهوري بالاحتفاظ بأغلبيته الضئيلة 52 مقابل 48 مقعدا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح أن على مور أن يتخلى عن ترشحه إذا صحت الاتهامات، لكنه أضاف في الوقت نفسه، أنه لا يحب أن تدمر مجرد اتهامات حياة هذا السياسي من ألاباما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]