توابع الهزيمة أمام المنتخب الإثيوبي تعكر صفو الكرة المصرية

لا تزال هزيمة منتخب مصر أمام المنتخب الإثيوبي تحاصر القائمين على اتحاد الكرة المصرية، إلى جانب ما يعانيه الجمهور من مرارة بعد الأداء السيء الذي قدمه الفريق الوطني.

وبينما تتوجه الأنظار إلى المسؤولين على اللعبة الأكثر شعبية في مصر، يدرس اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إقالة مدرب الفراعنة إيهاب جلال.

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب مصر أمام إثيوبيا منذ 23 عامًا.

اجتماع طارئ

وذكرت وسائل إعلام أن اتحاد الكرة المصري سيعقد اجتماعا طارئا في الساعات المقبلة من أجل مناقشة تداعيات وأسباب خسارة المنتخب من إثيوبيا والاطلاع على تقرير المدرب إيهاب جلال، قبل إصدار عدة قرارات في هذا الشأن.

وتجمد رصيد مصر عند ثلاث نقاط لتتذيل المجموعة الرابعة بينما تصدرت إثيوبيا المجموعة بثلاث نقاط ويأتي منتخبا مالاوي وغينيا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب بنفس الرصيد بعد فوز غينيا على مالاوي 1-صفر.

 

اعتراف بالفشل

وقال جلال للصحفيين عقب المباراة “قدمنا مباراة سيئة للغاية وهناك أشياء عديدة مؤثرة من الممكن أن نتحدث عنها، لكن الفريق قدم هذا الأداء السيء للغاية في الشوط الأول.

وتابع: “واجهنا بعض المشاكل في التعامل مع أرضية الملعب وفي البداية كنا نفقد الكرة في الكثير من المواقف وإلى حد ما بدأنا المباراة ونحن نشعر بالراحة بينما تعامل اللاعبون مع اللقاء باستهتار. “لكن فوجئت بأداء اللاعبين، والأمطار ساعدت المنافس بعض الشيء في الضغط على لاعبينا”.

 

 

الهزيمة تصل البرلمان

استنكر نواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، هزيمة المنتخب المصري أمس الخميس، أمام نظيره الأثيوبي بهدفين دون رد في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، وكذلك أداء لاعبي المنتخب بالمباراة، مستعرضين أسباب الأزمة والحلول المقترحة لعودة المنتخب.

وفي هذا السياق، قال النائب أحمد الشناوي في تصريحات لوسائل إعلام مصرية إن إيهاب جلال ترك العديد من المساحات داخل الملعب ولم يتمكن من توظيف اللاعبين بالشكل الصحيح، كما لم ينجح في إدارة المباراة بالشكل الصحيح ولم يتمكن من الرجوع بالنتيجة على الرغم من ضعف المنافس وهو المنتخب الأثيوبي مقارنة بالمنتخب المصري.

 

رفع الحرج عن الجبلاية

وقالت مصادر رياضية لموقع القاهرة “24” إن مسئولي اتحاد الكرة طالبوا إيهاب جلال بتقديم استقالته، وذلك في إطار رغبتهم لرفع الحرج عن مجلس اتحاد كرة القدم (الجبلاية)، حتى لا يضطر الأخير لإصدار قرار بإقالة المدرب، وهو ما قد يضع المجلس في مرمى انتقادات كثيرة، نظرًا لقصر المدة التي مرت على تعيين إيهاب جلال على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر، حيث لم يخض المنتخب تحت قيادته سوى مباراتين فقط.

وتجرعت مصر هزيمة محرجة 2-صفر أمام مضيفتها إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في ثاني مباراة للفريق تحت قيادة المدرب الوطني الجديد جلال.

وأقيمت المباراة في مالاوي بناء على طلب المنتخب الإثيوبي صاحب الأرض بعد حظر الاتحاد الأفريقي (الكاف) لعب مباريات على ملعبه الرئيسي “بحر دار”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني من المقرر أن يخوض تجربة ودية أمام منتخب كوريا الجنوبية منتصف الشهر الجاري ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمباريات القادمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]