توتنهام في تقدم قبل رحلته إلى ملعب تشيلسي

عندما سُئل أنطونيو كونتي مدرب توتنهام هوتسبير عما يأمل في فعله خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني كانت إجابته أن الأولوية تعزيز تشكيلة فريقه التي ورثها منذ توليه تدريب الفريق في نوفمبر تشرين الثاني.

وأثبت المدرب الإيطالي كفاءته حيث عزز الفريق سجله الخالي من الهزيمة تحت قيادته في الدوري إلى تسع مباريات بعد انتفاضة مذهلة والفوز 3-2 على مضيفه ليستر سيتي يوم الأربعاء.

وقفز هذا الفوز، الذي تحقق بفضل ثنائية البديل ستيفن برجفاين في الوقت بدل الضائع، بتوتنهام إلى المركز الخامس ويحل ضيفا يوم الأحد على تشيلسي الذي سبق أن قاده كونتي إلى لقب الدوري على حساب توتنهام في 2017.

وارتبط اسم الهولندي برجفاين بالرحيل عن توتنهام لكن ثنائيته ضد ليستر كانت دليلا على تأثير كونتي على الفريق.

ولعب مات دوهرتي، وهو لاعب آخر قدم أداء مخيبا منذ انضمامه، دورا مهما في الفوز على ليستر فيما أعاد هاري وينكس لاعب وسط إنجلترا اكتشاف نفسه.

وقدم هاري كين واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم ضد ليستر حيث سجل هدفا وصنع هدف الفوز لبرجفاين.

وكان كونتي أول من اعترف بافتقار تشكيلته للكفاءة لمنافسة الثلاثي مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، لكن توتنهام يتحسن تحت قيادته.

وبدا أن الموسم الحالي سيضيع هباء لكن توتنهام ينافس الآن على المربع الذهبي.

ويملك توتنهام 36 نقطة من 19 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن وست هام يونايتد رابع الترتيب ويملك ثلاث مباريات.

ومنذ مجيء كونتي كان سيتي وليفربول فقط هما الأكثر حصدا للنقاط من توتنهام في آخر عشر مباريات.

وبينما ينتظر كونتي ضم أول لاعب في ولايته فالوضع داخل الفريق تغير بالفعل فقد نجح في غرس عقلية الفوز في اللاعبين.

وربما تأتي مواجهة تشيلسي في وقت جيد.

ورغم تفوق فريق المدرب توماس توخيل 3-صفر على توتنهام في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في قبل نهائي كأس رابطة الأندية فالفريق يعاني في الدوري.

وحصد تشيلسي سبع نقاط فقط في آخر ست مباريات لتنهار آماله في المنافسة على اللقب.

واعترف توخيل أن فريقه مرهق على الجانبين الذهني والبدني بعد التعادل 1-1 مع مضيفه برايتون آند هوف ألبيون يوم الثلاثاء ليتأخر بفارق 12 نقطة عن سيتي المتصدر.

وربما يعاني تشيلسي من جدول مزدحم لكنه لن يكسب أي تعاطف بالنظر إلى تشكيلته المدججة باللاعبين البارزين.

وقال الحارس كيبا أريزابالاجا “نحن بحاجة إلى النقاط لأننا نريد أن نكون على قمة الدوري. يجب أن ننظر لأنفسنا ونتطور”.

ومع ابتعاد سيتي، الذي يواجه ساوثامبتون يوم السبت، في القمة بعد 12 فوزا متتاليا اشتعلت المنافسة على المركز الرابع.

ويخرج وست هام يوم الأحد لمواجهة مانشستر يونايتد الذي يتأخر عن ضيفه بنقطتين بعد انتصاره على مضيفه برنتفورد.

ويستضيف أرسنال، سادس الترتيب متساويا مع يونايتد برصيد 35 نقطة، منافسه بيرنلي المتراجع إلى منطقة الهبوط والذي لم يلعب أي مباراة منذ الثاني من يناير.

وفي صراع الهبوط يحل نوريتش سيتي صاحب المركز 18 ضيفا اليوم الجمعة على واتفورد الذي يحتل المركز 17 وهو يعلم أن الفوز سيخرج به من منطقة الخطر.

ويخرج نيوكاسل يونايتد صاحب المركز 19 لمواجهة ليدز يونايتد يوم السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]