توخيل: تشيلسي يحتاج للتوازن بين الهجوم والضغط على المنافس

قال توماس توخيل مدرب تشيلسي اليوم الجمعة إن الفريق يفتقد أحيانا للمسة الحاسمة في الثلث الأخير ويجب أن يجد التوازن بين الهجوم وأدائه القائم على الضغط على المنافس.

ولم يسجل تشيلسي أكثر من هدفين في مباراة واحدة منذ تولي توخيل المسؤولية رغم استمراره بدون هزيمة في 13 مباراة متتالية، وهي الفترة الأطول على الإطلاق لبداية مسيرة مدرب مع الفريق.

ويمثل منع المنافس من صنع الفرص أولوية للمدرب الألماني لتشيلسي.

وقال توخيل للصحفيين قبل مواجهة شيفيلد يونايتد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد غد الأحد “نفتقد بعض الدقة في الثلث الأخير من الملعب ونهدر الأهداف، لكننا لم نفتقر أبدا إلى معدلات الضغط لاستعادة الكرة والتمرير داخل منطقة الجزاء والتسديد.

“ربما نفتقد الإيقاع لكن هذا خطأنا لأننا نعمل بجدية لاستعادة الكرة من المنافس. الأمر يتعلق بالتوازن، وأعتقد أننا نملك هذا التوازن فيما يتعلق بشعور اللاعبين.

“لم نوقف التفكير أبدا في كيفية صنع الفرص، والمواقف الهجومية وصنع المساحات والإسراع من هجماتنا. لكننا نفكر أيضا في الضغط على المنافس لاستعادة الكرة”.

وتألق أوليفييه جيرو في ذهاب دور الستة لدوري أبطال أوروبا عندما سجل هدف فوز تشيلسي على ملعب أتليتيكو مدريد، لكنه يجد صعوبة في المشاركة باستمرار مما أثار تساؤلات حول مستقبله مع انتهاء عقد هذا الموسم.

وقال توخيل إن عدم مشاركة جيرو في المباريات بكثرة يرجع جزئيا لاستمراره (توخيل) في التاقلم مع إجراء ثلاثة تبديلات كل مباراة، بعدما كان يجري خمسة تبديلات حينما كان مدربا لباريس سان جيرمان، وأيضا لأنه أراد الاعتماد على لاعبين أسرع في المباريات القوية.

وأضاف المدرب الألماني “لم أمنحه الفرصة للمشاركة أكثر لأني احتاج للتأقلم مع التبديلات الثلاثة، ربما تبديليين لأن الأخير لا نريد استخدامه مبكرا.

“مهمتي أن أمنحه الدوافع اللازمة ليشعر أنه لا يزال مهما للفريق”.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]