توخيل يقر بالندم على نهاية فترته في بروسيا دورتموند

قال توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ الجديد إنه نادم على طريقة انتهاء فترته في بروسيا دورتموند لكن تركيزه منصب بالكامل الآن على المهمة الجديدة التي يستهلها بمواجهة فريقه السابق في قمة قد تكون حاسمة في الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وعاد توخيل إلى ألمانيا لتولي قيادة بايرن خلال فترة التوقف الدولية بعدما اتخذ حامل لقب الدوري الألماني قرارا مفاجئا بإقالة يوليان ناجلزمان رغم احتلال المركز الثاني في الدوري والوصول لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وسبق أن درب توخيل دورتموند بين عامي 2015 و2017 عندما فاز بكأس ألمانيا في موسمه الثاني. كما قاد تشيلسي وباريس سان جيرمان.

لكنه آثر ألا يبكي على اللبن المسكوب قبل مواجهة المتصدر دورتموند الذي يبتعد عن فريقه بمركز واحد ونقطة واحدة.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “أعتقد أن من الأفضل أن ندع الأمر جانبا. ليس من المنطقي أن نعكر الأجواء. المناخ العام متسامح للغاية والجميع يرى الأمر بهذه الصورة”.

وأضاف “عندما لعبت مع باريس سان جيرمان في دورتموند، عانقني الكثيرون وعانقت الكثيرين”.

وتابع “كان هناك قدر كبير من الندم بشأن انتهاء الأمور، لكن فات أوان التطرق إلى هذا الموضوع. ليس منصفا بالنسبة لأي طرف”.

وقال المدرب الألماني إنه اتخذ من “اعمل، تناول الطعام، نم، كرر” شعارا في بايرن هذا الأسبوع رغم أن بعض اللاعبين الدوليين عادوا للتو من التزاماتهم مع منتخباتهم.

وأشار توخيل إلى مشاركة جمال موسيالا، الذي سجل 15 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة بجميع المسابقات هذا الموسم، في التدريبات بعد غيابه عن منتخب ألمانيا في الفترة الدولية للإصابة، لكنه سينتظر حتى الغد لتقييم حالته.

لكن يغيب عن القمة من بايرن مانويل نوير ولوكاس هرنانديز وماتيس تيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]