توخيل يكيل المديح للعائد لوكاكو

لم يحرز روميلو لوكاكو هدفا في عودته إلى تشكيلة تشيلسي لكنه تلقى إشادة مدربه توماس توخيل بعد الفوز 2-صفر على توتنهام هوتسبير في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم أمس الأربعاء.

واعتذر المهاجم البلجيكي يوم الثلاثاء بعد حديثه في مقابلة عن عدم رضاه عن دوره في الفريق منذ انضمامه قادما من إنتر ميان الصيف الماضي في صفقة قياسية لتشيلسي بلغت 97.5 مليون جنيه أسترليني (132.5 مليون دولار).

وتم استبعاد لوكاكو من التشكيلة التي تعادلت 2-2 مع ليفربول في الدوري يوم الأحد لكن توخيل قال إنه لم يتردد في ضمه لمواجهة توتنهام.

وأبلغ توخيل الصحفيين “أنا سعيد بالأداء وأعجبت بما قدمه. كان قويا وأظهر التزاما كبيرا في الواجب الدفاعي وهو أمر مهم.

“توقعت ذلك حقا لأن روميلو يستطيع التعامل مع الضغط والتنوع. بدا مرتاحا بعد اتخاذ القرار وبعد إنهاء حديثنا وبعد إنهاء حديثه. تم اتخاذ القرار وشعرت أنه كان مرتاحا لتقديم مثل هذا الأداء”.

وتلقت آمال تشيلسي في لقب الدوري ضربة قوية بعد تعادله في أربع من آخر خمس مباريات ليتأخر بعشر نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر وجاء الفوز أمس الأربعاء ليعزز ثقة الفريق المبتلي بالإصابات وحالات الإصابة بفيروس كورونا.

وغاب المدافع تياجو سيلفا ولاعب الوسط نجولو كانتي عن مواجهة توتنهام بسبب كوفيد-19 وتعرض هافرتس لكسر في أحد أصابعه وتم استبداله قبل الشوط الثاني.

وجاء الفوز على توتنهام رغم غياب الظهيرين ريس جيمس وبن تشيلويل أيضا.

وقال توخيل “اعجبت بالأداء. كان بعيدا عن الطبيعي ضد توتنهام الذي كان منظما ومفعما بالثقة. تلقينا ضربة قبل المباراة بغياب تياجو (سيلفا) ونجولو (كانتي) حيث كان من المقرر مشاركاتهما في التشكيلة الأساسية”.

وتحسر المدرب الألماني على عدم الفوز “بنتيجة أكبر” قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل.

وأضاف “صنعنا العديد من الفرص وكنا أقوياء لأنه من الصعب صناعة الفرص أمام توتنهام كما شاهدنا في المباريات الأخيرة. صنعنا الكثير من الفرص في الشوط الثاني، محاولات خطيرة لتسجيل الهدف الثالث أو الرابع”.

وتابع “الجميع يعلمون أن المواجهة لم تُحسم بعد ويجب أن نكون في قمة تركيزنا وأفضل حال. ما زلنا بحاجة إلى 90 دقيقة من الأداء القوي للذهاب إلى ويمبلي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]