توقف الإنترنت والهواتف الأرضية في لبنان بسبب إضراب

تكرر انقطاع الإنترنت في لبنان الذي يعاني من أزمة مالية يوم الثلاثاء، بعد أن دخل موظفو شركة الاتصالات المملوكة للدولة في البلاد في إضراب للمطالبة برفع الأجور.
ويعد هذا أحدث انعكاس لواحدة من أسوأ الكوارث الاقتصادية في العالم، والتي دفعت ثلاثة أرباع سكان لبنان البالغ عددهم 6 ملايين نسمة إلى هوة الفقر.
وفقدت الليرة اللبنانية خلال ثلاث سنوات أكثر من 90% من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي.
ولم يتم تعديل أجور موظفي أوجيرو ومؤسسات القطاع العام الأخرى لاستيعاب انخفاض الجنيه والتضخم المرتفع.
وقال رئيس مجلس إدارة أوجيرو، عماد كريدية، للأسوشيتدبرس ”للأسف على مستواي ( الوظيفي هذا) ، لا يوجد الكثير مما يمكن فعله”. أوجيرو لا تملك الأموال اللازمة للتعامل مع هذه المسألة.”
وأضاف كريدية أن حل المسألة هو برلمان لبنان وحكومة تصريف الأعمال.
وفقًا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية التي تديرها الدولة، انقطعت خدمة الإنترنت فيعدة بلدات في أنحاء البلاد، بما فيها عدة أحياء في بيروت.
لم يرد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم على الفور على الاسوشيتدبرس عندما سئل عما إذا كانت الحكومة تعمل على حل مشكلة انقطاع الإنترنت.
وقالت المشرعة بولا يعقوبيان للاسوشيتدبرس إن لجنة الاتصالات في مجلس النواب ستجتمع يوم الإثنين الأسبوع المقبل لمناقشة القضية.
في غضون ذلك ، لم يقر البرلمان بعد موازنة الدولة لعام 2022، حيث تسعى البلاد لإصلاح اقتصادها.
وبدأ الآلاف من عمال القطاع العام الإضراب منذ ما يقرب من شهرين ، مطالبين بزيادة الأجور والرواتب.
ووافقت الحكومة اللبنانية في مايو أيار على رفع أسعار اشتراكات الإنترنت والهاتف قائلة إن الزيادات ضرورية لاستمرار قطاع عمل الاتصالات المتعثر، والذي يكافح للحفاظ على بنيته التحتية وتحمل تكلفة وقود الديزل للمولدات.
تدهورت البنية التحتية المتدهورة بالفعل في لبنان بعد الانفجار الهائل في ميناء بيروت في 4 أغسطس/آب 2020، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف وتدمير العديد من احياء بيروت.
وتستمر الأزمة الاقتصادية في لبنان في سحق المواطنين. إذ يعاني لبنان من ارتفاع أسعار البنزين والكهرباء والمواد الغذائية ، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه.
ويعتمد السكان بشكل شبه كامل على مولدات الديزل، حيث لا توفر شركة الكهرباء الحكومية المثقلة بالديون أكثر من ساعتين من الكهرباء يوميا.

وكافحت أوجيرو على مدار العامين الماضيين للحفاظ على بنيتها التحتية، وتوفير الوقود لمولداتها، ومنع سرقة الأسلاك النحاسية والمعدنية.

وفي يناير/ كانون الثاني، انقطع اتصال 26 ألف مشترك في بيروت بسبب نقص وقود الديزل، بما في ذلك غرفة عمليات قوى الأمن الداخلي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]