توقف مسلسل «لعبة العروش» بعد موسمه الثامن

خبر حزين لمتابعي مسلسل «لعبة العروش» الذي تنتجه شبكة شبكة «إتش بي أو» الأمريكية الشهيرة. حيث أكدت الشبكة من خلال مدير البرامج بها، كاسي بلويز، خلال مؤتمر لرابطة نقاد التلفزيون الأمريكي، أن عام 2018 سوف يشهد الحلقة الأخيرة من سلسلة جورج آر مارتن الشهير. حيث سيعرض الموسم الأخير عام 2018، وهو ما سوف يصيب متابعي المسلسل الذي لاقى شعبية جماهيرية غير مسبوقة في تاريخ الدراما التلفزيونية بالحزن. إلا أن الشبكة قدالت «كما تعلمون فإن لكل شيء نهاية، وتلك هي نهاية لعبة العروش».

وبحسب تصريحات رئيس برامج الشبكة، فقد رفض كتاب السيناريو استمرار المسلسل حتى موسمه العاشر ردًا على طلب من الشبكة وقال كاسي، «شخصيًا كنت أفضل إتمام الجزء العاشر، لكن المؤلفين المشاركين بالسيناريو صارحوني بأن لديهم خطة إنهاء العمل الملحمي عند موسمه الثامن».

وتستعد الشبكة حاليًأ لطرح الموسم السابع، إلا أن مخرج العمل أشار، في وقت سابق، إلى أن حلقات الموسم سوف تأتي علي غير العادة أقل من 10 حلقات، بسبب ظروف التصوير، حيث تدور أغلب الأحداث الدرامية في فصل الشتاء، ووفقًا لنبوءة آل ستارك الشهير، فإن الشتاء قادم لا محالة.

وحقق الجزء السادس من المسلسل نسب مشاهدة تجاوزت 25 مليون مشاهدة خلال فترة عرضه، وفي العام الماضي، فاز المسلسل بـ 12 جائزة من جوائز إيمي الممنوحة لأفضل الأعمال التليفزيونية، فيما ترشح لنحو 23 جائزة إيمي ليحقق رقمًا جديد فى تاريخ الدراما التلفزيونية.

والعمل نتاج مخيلة الكاتب والروائي البريطاني، جورج رايموند ريتشارد مارتن «جورج آر آر مارتن». عن عمل روائي يحمل ااسم نفسه. وشارك مارتن في كتابة عدد من سيناريوهات المسلسل، إلا أن العمل الدرامي تجاوز في الوقت الحالي أعداد الرواية التي تم طرحها بالأسواق، حيث يستعد مارتن لطرح الجزء السادس من الرواية في أعياد الكريسماس حسب قوله، وهو ما يعني أيضا أن الحلقات القادمة التي يخرجها وينتجها القائمون على العمل الدرامي تمتاز بطابع المفاجأة حيث لم يسبق ﻷحد الاطلاع عليها.

وردًا على سؤال ﻷحد الصحفيين الذين حضروا اللقاء مع مدير البرامج بـ HBO، أجاب بلويز، «إننا منفتحون على وجود موسم إضافي، سنواصل التصوير حتى أكبر قدر ممكن سيتيحه لنا المنتجون، لكن لا توجد خطط ملموسة الآن».


									

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]