توقيف 15 مهاجرا أفغانيا واعتقال المهرب في مقدونيا

اعترضت الشرطة المقدونية مجموعة من 15  مهاجرا أفغانيا، كانوا مكدسين في سيارة جنوب مقدونيا في نهاية الأسبوع، واعتقلت مهربا صربيا، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية المقدونية، اليوم الإثنين.

ولم توضح السلطات المقدونية، ما إذا كان هؤلاء الأفغان في عداد مجموعة من عشرات الأشخاص، الذين تمكنوا مساء السبت من اجتياز الحدود اليونانية-المقدونية، كما لاحظ مصور لوكالة فرانس برس.

وبعد ساعات على مرورهم، وعلى الطريق بين مدينة جفغيليا وسكوبيي، رفضت سيارة أوبل تحمل لوحة تسجيل صربية، التوقف بناء على طلب دورية مقدونية في قرية أودوفو التي تبعد 30 كلم عن الحدود اليونانية.

وهربت السيارة التي كانت تنقل 15 مهاجرًا، لكن الشرطة تمكنت في نهاية المطاف من اعتراضها في ديمير كابييا على بعد 20 كلم. واعتقل السائق الصربي وسيلاحق امام القضاء بتهمة تهريب اشخاص، ووضع المهاجرون الذين تم اعتراضهم في مقدونيا في مركز للاجئين قبل اعادتهم الى اليونان.

وقد أقفلت الحدود اليونانية-المقدونية، أواخر فبراير/شباط، ويقيم 10 آلاف مهاجرا منذ بداية مارس/آذار في حقول ايدوميني التي يفصلها عن مقدونيا شريط مزدوج من الاسلاك الشائكة.

ووقعت احداث مرارا بين بعض المهاجرين الغاضبين الذين كانوا يحاولون اقتحام هذه الحدود والشرطة المقدونية.

ومنذ اغلاق الحدود، تشكلت على ما يبدو شبكات للمهربين توزع خدماتها المدفوعة على مجموعات صغيرة. ودائما ما تعترض الدوريات مهاجرين في بلغاريا ومقدونيا او صربيا.

والمهاجرون في ايدوميني هم جزء من حوالى 54 الف شخص علقوا في اليونان منذ اغلاق “طريق البلقان” نحو شمال الاتحاد الاوروبي. وعلى هذه الطريق، تقع مقدونيا التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة ولا تنتمي الى الاتحاد الاوروبي او حلف شمال الاطلسي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]