تونس تتعرض لخسارة موجعة أمام بلجيكا وتقترب من وداع كأس العالم

تعرض منتخب تونس لخسارة موجعة في ثاني لقاءاته في كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، إذ خسر أمام منتخب بلجيكا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

افتتح المنتخب البلجيكي التسجيل مبكرا بهدف سجله إيدين هازارد في الدقيقة الـ6 من ركلة جزاء. وعزز روميلو لوكاكو النتيجة للمنتخب البلجيكي بهدف ثان في الدقيقة 16، قبل أن يقلص المنتخب التونسي الفارق بهدف برون بعدها بدقيقتين فقط.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول أضاف لوكاكو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه.

وفي شوط المباراة الثاني عاد هازارد وسجل الهدف الثاني له والرابع لبلجيكا في الدقيقة 51 من عمر اللقاء. وفي الدقيقة 90 من اللقاء سجل ميتشي باتشوايي الهدف الخامس للمنتخب البلجيكي.

واختتم التونسي وهبي الخزري التسجيل بهدف ثان للمنتخب التونسي في الوقت الإضافي من الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بخمسة أهداف لبلجيكا مقابل هدفين لتونس.

وبعد أن حققت انتصارين وفارق أهداف يزيد عن ستة أهداف، ضمنت بلجيكا التأهل لدور 16 بشكل كبير. وستكون بلجيكا مدركة انها بحاجة لضبط خط دفاعها للتعامل مع تهديد الفرق الكبيرة في البطولة.

وإذا ما خسرت بلجيكا مباراتها الأخيرة أمام انجلترا التي تملك حاليا ثلاث نقاط وفازت بنما، التي لا تملك أي نقطة، على إنجلترا ثم تونس. فان الثلاثة سيمتلكون ست نقاط وسيتم تحديد أول فريقين بواسطة فارق الهداف.

وتملك تونس، التي لم تحصد أي نقطة عقب مباراتين والتي مددت سجلها الذي يشمل عدم الفوز في أي مباراة بكأس العالم على مدار 40 عاما إلى 13 مباراة، فرصة نظرية للعبور لدور 16 من خلال حصد ثلاث نقاط.

وكان منتخب بلجيكا الأفضل، وبدا أخطر في كل هجمة تقريبا لكنه تلقى مساعدة جادة بسبب اهتزاز دفاع المنافس في بعض الاحيان وعدم وجود رقابة من لاعبيه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]