تونس تمثل اختبارا لقدرة بلجيكا على المضي قدما في كأس العالم

تواجه بلجيكا أحد المنتخبات القوية في كأس العالم لكرة القدم اختبارا أكثر صعوبة لقدراتها أمام تونس عقب مباراة افتتاحية مريحة نسبيا أمام بنما ضمن المجموعة السابعة.

وفاز فريق المدرب روبرتو مارتينيز المدجج بالنجوم 3-صفر على بنما في أولى مباريات المنتخبين ضمن المجموعة السابعة في سوتشي يوم الاثنين الماضي لكن من المحتمل أن يواجه الفريق الأوروبي منافسا أكثر قوة وصرامة دفاعيا عندما يلتقي مع تونس على ملعب سبارتاك في موسكو بعد غد السبت.

وهذا يعني أن إبداع وفطنة القائد إيدن هازارد وكيفن دي بروين ستكون حيوية لو أرادت بلجيكا التأهل لدور الستة عشر ما يعني في الوقت ذاته وداع تونس للبطولة مبكرا. واحتاج ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز فترة للدخول في أجواء اللقاء يوم الاثنين لكنهما نجحا في نهاية المطاف في تحقيق التأثير المطلوب.

وقال هازارد صانع لعب تشيلسي عن مواجهة السبت “المباراة الأولى في أي بطولة دائما ما تكون صعبة بعض الشيء وكذلك الحرارة أرهقتنا لكن بعد الراحة سنكون على استعداد للعودة مجددا”.

وصنع دي بروين الهدف الثاني لزميله روميلو لوكاكو بتمريرة متنقة رائعة وقال لاعب وسط مانشستر سيتي أمس الأربعاء إنه يرى أن هذه مهمته الأساسية في البطولة.

وقال للصحفيين خلال اجازة مفاجئة لمدة يوم واحد للاعبين “مهمتي وضع المهاجمين في موقف يمكن معه تسجيل الأهداف. لو فعلت ذلك أكون أديت مهمتي بشكل جيد”.

واكتسبت تونس شعبية في الكرة الأفريقية بقدرتها على الدفاع بصلابة خلال المباريات مع استخدام خطط وحيل لإضاعة الوقت.

وكاد هذا الأسلوب أن يفلح أمام إنجلترا في فولجوجراد يوم الإثنين الماضي حيث أحبطت تونس فريق المدرب جاريث ساوثجيت معظم فترات الشوط الثاني عقب إدراك التعادل من ركلة جزاء قبل عشر دقائق من الاستراحة.

ورغم الدفاع المنظم منيت شباك الفريق التونسي بهدف قرب النهاية ليخسر 2-1 لذلك سيحتاج الفريق لاستخدام طريقة لعب أكثر طموحا أمام بلجيكا للحفاظ على آماله في التأهل للدور التالي.

وفشل الفريق أمام إنجلترا في تشكيل أي خطورة هجومية منذ إدراك التعادل لكن للبقاء في البطولة يحتاج لإنهاء مسيرة استمرت 12 مباراة متتالية بدون أي انتصار في نهائيات كأس العالم منذ المشاركة الأولى قبل 40 عاما في الأرجنتين 1978.

وقال نبيل معلول مدرب تونس “أعتقد أننا سنحظى باحترام بلجيكا ولدينا طموحنا الخاص لتجاوز الدور الأول الذي لم تصل له تونس من قبل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]