تويوتا تخفض إنتاجها في اليابان بسبب أزمة الرقائق وقطع الغيار

ستعمل شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات على تقليص الإنتاج المحلي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بسبب أزمة المعروض في الرقائق والأجزاء الأخرى التي أثرت على صناعة السيارات العالمية.

وقالت المتحدثة باسم الشركة شيوري هاشيموتو الجمعة، إن شركة تويوتا موتور ستخفض إنتاج السيارات في اليابان بنحو 20٪ في أبريل/ نيسان، و 10٪ في مايو/ أيار، و5٪ في يونيو/ حزيران، مقارنة بما كان مخططًا له.

وقالت إنه بموجب ”خطة التعافي”، رفعت تويوتا أهداف الإنتاج بدءًا من أبريل/ نيسان لتعويض الإنتاج المفقود الناجم عن نقص الأجزاء المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

وقال هاشيموتو: ”لذلك سيظل الإنتاج على مستوى عالٍ … سنواصل بذل قصارى جهدنا لتسليم المركبات لعملائنا في أقرب وقت ممكن.”

وجاء موضوع الإنتاج في المحادثات الأخيرة بين الإدارة والعاملين لمعالجة ”الصعوبات” في خطوط الإنتاج والموردين، وفقا لشركة تويوتا.

وقد تتغير الأرقام، حيث تظل الظروف متقلبة. ولم تذكر تويوتا أرقاما محددة أو تفاصيل أخرى.

وأنتجت شركة تويوتا، 2.88 مليون سيارة في اليابان العام الماضي. عند تضمين شركات المجموعة وشركة هينو لصناعة الشاحنات وشركة دايهاتسو الأصغر لصناعة السيارات، بلغ إجمالي الإنتاج 3.89 مليون سيارة في اليابان.

على الصعيد العالمي، أنتجت تويوتا وهينو دايهاتسو حوالي 10 ملايين سيارة.

تضررت جميع شركات صناعة السيارات في العالم بشدة من تأخر الإنتاج عند الموردين حيث التزمت المناطق بعمليات إغلاق وقيود أخرى أثناء الجائحة. لدى تويوتا عملاء ينتظرون لعدة أشهر حتى يتم تسليم مركباتهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]