تيتيباس في قمة الثقة بالنفس قبل فرنسا المفتوحة للتنس

اليوناني ستيفانوس تيتيباس في قمة الثقة بالنفس وسيتوجه إلى العاصمة الفرنسية لخوض بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، في وقت لاحق من الأسبوع الحالي بعد أن حقق أفضل إعداد للبطولة الكبرى بالفوز بلقب بطولة ليون، أمس الأحد، وهو اللقب السابع له.

وفاز تيتيباس (22 عاما) بأول بطولة للأساتذة فئة 1000 نقطة في مونت كارلو الشهر الماضي قبل التتويج في ليون وحاليا يتصدر موسم 2021 بعد أن حقق أكبر عدد من الانتصارات برصيد 33 فوزا.

وعن الاستعداد لثاني البطولات الكبرى للموسم الحالي قال تيتيباس “أعتقد أنه ربما يكون أفضل اعداد لي قبل بطولة كبرى والآن التركيز ينصب على الأسبوع المقبل. أحب اللعب في باريس واستمتع به”.

وقال باتريك مراد أوغلو مدرب النجمة الامريكية المخضرمة سيرينا وليامز إنه معجب باستقرار مستوى أداء اللاعب اليوناني الذي يدربه والده أبوستولوس.

وقال مراد أوغلو الذي يكون له أحيانا دور استشاري مع فريق تيتيباس لرويترز مؤخرا “لقد فاز تيتيباس على (الإسباني رفائيل) نادال قبل عدة سنوات على الملاعب الرملية.

“وفاز على (السويسري روجر) فيدرر في بطولة كبرى وفاز على (الصربي نوفاك) ديوكوفيتش في بطولة للأساتذة فئة 1000 نقطة على الملاعب الصلبة لكن مستواه تذبذب قليلا وكانت هناك أسباب عديدة لذلك”.

وأضاف المدرب الفرنسي “أعتقد أن مستواه الآن يصبح أكثر استقرارا وخسائره في تراجع مستمر وهو تدريجيا لكن بثقة يفرض وجوده كأحد لاعبي القمة كما أنه لا يخسر أمام لاعبين أقل منه تصنيفا وهناك استقرار في كل ما يقوم به على مستوى اللعبة”.

وتأهل تيتيباس لقبل نهائي فرنسا المفتوحة في العام الماضي قبل أن يخسر أمام ديوكوفيتش في خمس مجموعات ويعتقد مراد أوغلو أن تيتيباس بات قريبا من الفوز بلقبه الأول في البطولات الكبرى بعد تأهله لقبل نهائي أستراليا المفتوحة مرتين.

وقال مراد أوغلو “لا يزال رفائيل ونوفاك في قمة اللعبة حتى الآن لكني أعتقد أن هامش تفوقهم يتراجع أكثر وأكثر. والآن يمكن للعديد من اللاعبين الأصغر سنا الفوز عليهما.”

وعن فرنسا المفتوحة قال مراد أوغلو “في العام الحالي يمكنني القول إن رفائيل هو المرشح الأبرز للفوز باللقب لكن بعض اللاعبين يمكنهم الفوز عليه”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]