تيتيباس يجهض عودة سينر ليتأهل لدور الثمانية بأستراليا المفتوحة

تفوق ستيفانوس تيتيباس على يانيك سينر في مباراة مثيرة امتدت لخمس مجموعات ليصل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد.

وبعد عام من إقصاء اللاعب الإيطالي من دور الثمانية في ملبورن بارك، أجهض تيتيباس المصنف الثالث في البطولة عودة سينر لينتصر 6-4 و6-4 و3-6 و4-6 و6-3 في ملعب رود ليفر.

وقلب سينر تأخره بمجموعتين ليفرض مجموعة حاسمة كسر فيها تيتيباس إرسال منافسه في الشوط السادس قبل أن يحسم المباراة بضربة أمامية قوية.

وقال تيتيباس بعد معركة استمرت أربع ساعات “شعرت بأنني أمضيت دهرا في الملعب”.

وأضاف “لقد كانت ليلة رائعة… واجهت منافسا لا يصدق، كان يقدم أداء لا يصدق في المجموعتين الثالثة والرابعة”.

وتابع “حافظت على هدوئي، تماما كما اعتاد السيد رود ليفر أن يفعل في أيامه”.

ويواجه تيتيباس، الذي وصل إلى قبل النهائي في ملبورن ثلاث مرات، التشيكي غير المصنف جيري ليتشكا البالغ عمره 21 عاما.

* أخطاء سهلة

بعدما قلب تأخره بمجموعتين للفوز على مارتون فوتشوفيتش لأول مرة في البطولات الأربع الكبرى في الدور السابق، كان سينر على بعد مجموعة واحدة من تكرار هذا الإنجاز أمام تيتيباس.

لكن سينر أخفق للمرة السابعة في تحقيق الفوز على أحد أفضل خمسة لاعبين في البطولات الأربع الكبرى، وخرج من الملعب ببطء يجر أذيال الخيبة في النفق الذي تزينه أسماء الأبطال السابقين.

وأبلغ سينر الصحفيين “انقلبت المباراة سريعا جدا بعد خطأين سهلين… لم يكن بسبب الإرهاق. الوضع صعب في الوقت الراهن بالطبع… كان لدي حالة من الزخم، أخفقت بصور ما”.

وبعدما غاب التوفيق عن ضرباته في أول مجموعتين، قلب سينر المباراة رأسا على عقب في بداية المجموعة الثالثة بعدد من الضربات الساحقة.

وبفضل كرة قصيرة مخادعة خلف الشبكة، كسر سينر إرسال منافسه وحسم المجموعة الثالثة بإرسال ساحق.

* تيتيباس المرتبك

رغم أنه حصل على استراحة للذهاب إلى دورة المياه على أمل إعادة ترتيب الأوراق كما اعتاد، فإن الارتباك استمر بعد عودته.

وخسر تيتيباس إرساله مجددا في الشوط الثالث من المجموعة الرابعة وتمكن بعدها سينر من التعادل بمجموعتين لكل لاعب.

ورغم كل هذا، فإن المباراة أصبحت فجأة في متناول اللاعب اليوناني عندما ارتكب سينر خطأ مزدوجا على الإرسال قبل أن يلعب ضربة أمامية أطول من اللازم ليهدي تيتيباس ثلاث نقاط لكسر الإرسال في الشوط الرابع.

ورغم أن تيتيباس لم يتمكن من الاستفادة من هذه الفرص، فإنه حصل على ثلاث فرص أخرى في شوط إرسال سينر التالي.

وأنقذ الإيطالي فرصتين منها لكنه لعب ضربة أمامية تجاوزت الخط الخلفي ليعيد تيتيباس إلى المباراة التي حسمها على شوط إرساله.

وبسؤاله عن كيفية خروجه منتصرا من هذه المباراة، ذكر تيتيباس أنه أجرى تعديلات على طريقة لعبه إذ أنه أرخى معصمه بما منحه قدرا أكبر من القوة والدقة على الإرسال.

وقال “هذا ساعدني في الإرسال على نحو جيد جدا قرب النهاية دون أن أكون متوترا جدا. أنا سعيد بتوصلي لهذا التعديل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]