ثاني ذهبية على التوالي للروس في فرق السيدات بمنافسات السيف

فاز فريق السيدات الروسي للسلاح بذهبيته الأولمبية الثانية في مسابقة السيف بأولمبياد طوكيو 2020، اليوم السبت، بعد فوزه 45-41 على فرنسا في نهائي متوتر اليوم السبت.

ورفضت فرنسا الاستسلام بسهولة أمام فريق اللجنة الأولمبية الروسية، وقلصت في بعض الأحيان الفارق بسرعة في ظل المنافسة المشتعلة بين الفريقين على البساط.

وفي آخر مواجهة، فازت الفرنسية سيسيليا بيردر بثلاث نقاط سريعة بينما كان فريق اللجنة الأولمبية الروسية على بعد نقطة واحدة من الانتصار. لكن الروسية أولجا نيكيتينا هي التي سجلت النقطة الأخيرة لتندفع زميلاتها نحوها وهن يصرخن في سعادة.

ويضم الفريق الروسي المصنفة الأولى صوفيا فليكايا، صاحبة فضية الفردي والتي شاركت في الألعاب الأولمبية أربع مرات، بالإضافة لصاحبة الذهبية صوفيا بوزدنياكوفا.

وقالت فليكايا عن زميلاتها الأصغر سنا “إنهن نجمات المستقبل ومستقبل السلاح”.

وبينما خسرت فرنسا مباراة الميدالية الذهبية، فإن الفضية هي أول ميدالية على الإطلاق في مسابقة فرق السيدات في السيف في تاريخ رياضة السلاح الفرنسية.

وحصلت كوريا الجنوبية على الميدالية البرونزية بعد فوزها على إيطاليا.

وينافس الرياضيون الروس تحت علم اللجنة الأولمبيةالروسية في أولمبياد طوكيو ضمن العقوبات المفروضة على روسيا بسبب جرائم تتعلق بالمنشطات.

وتشهد طوكيو 2020 إقامة مسابقة فرق السيدات في السيف للمرة الثالثة في منافسات السلاح بالألعاب الأولمبية. وذهبت أول ميدالية ذهبية إلى أوكرانيا في 2008 والثانية إلى روسيا في 2016. وفشلت أوكرانيا في التأهل إلى طوكيو 2020.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]