3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في النقب ونابلس وقلنديا

استشهد 3 شبان فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، من مدينة رهط بالنقب، ومخيم قلنديا شمال القدس ومخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية.

ففي النقب، أطلقت قوات الشرطة الإسرائيلية، النار تجاه الشاب سند سالم الهربد (27 عاما) من مدينة رهط، خلال عملية مشتركة لوحدة المستعربين وجهاز الأمن العام (الشاباك).

وفي مخيم قلنديا استشهد الشاب علاء شحام بالعشرينات من عمره، وقد أصيب برصاصة في الرأس، كما أصيب 6 شبان آخرين بالرصاص الحي، ونقلوا جميعا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاه المواطنين خلال اقتحامها مخيم قلنديا. واعتقلت الشابين وسام ومحمد أبو لطيفة، علما أن قوات خاصة شاركت بعملية الاقتحام للمخيم.

وصباح اليوم، استشهد الفتى نادر هيثم ريان (17 عاما)، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس، كما أصيب 7 شبان بجروح وصفت بين المتوسط والخطيرة، حيث يخضع 3 منهم للعلاج في مستشفى رفيديا بحالة خطيرة، حيث تم تعليق الدوام في مدارس مخيم بلاطة حدادا على استشهاد الفتى.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن شهيد مخيم بلاطة أطلقت عليه العديد من الأعيرة النارية، حيث أصيب في الرأس وفي الصدر والبطن واليد.

وأوضحت أن هناك 3 إصابات أخرى لا تزال داخل المستشفى منها إصابة خطيرة بالصدر بالرصاص الحي، وإصابة بالقدم بالرصاص الحي، وإصابة بالحروق بالوجه والرقبة نتيجة قنبلة صوت.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن الفتى ريان تعرض لعدة طلقات نارية من الرصاص الحي، أدت لإصابته بحالة حرجة، ونقل إلى مستشفى رفيديا، حيث استشهد لاحقا متأثرا بإصابته.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن الفتى ريان استشهد برصاص قوات الاحتلال في مخيم بلاطة، وأصيب أيضا 7 مواطنين بينهم فتية، خلال محاصرة قوات الاحتلال لمنزل المطارد عمار عرفات في مخيم بلاطة، قبل أن تتمكن قوة خاصة من اقتحام منزله واعتقاله.

واندلعت مواجهات في محيط المنزل، فيما أطلق مسلحون النار تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم ومحيطه.

تجد الإشارة إلى أن قوات الاحتلال تطارد الشاب عرفات منذ عدة شهور، وداهمت منزل عائلته عدة مرات، وسلمت عائلته تهديدات بتصفيته ما لم يسلم نفسه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]