ثلاثية لخضيرة في فوز يوفنتوس بستة أهداف

سجل سامي خضيرة ثلاثة أهداف ليقود يوفنتوس حامل اللقب لتعويض تأخره وسحق مستضيفه أودينيزي 6-2 اليوم الأحد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، رغم أنه لعب بعشرة لاعبين لأكثر من ساعة.

وواصل ميلانو صاحب الإنفاق الضخم مسيرته السيئة عندما طُرد قائده ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 25 من المباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه المتواضع جنوة.

وبات بنيفنتو أول فريق في تاريخ الدوري الإيطالي يخسر أول تسع مباريات في الموسم بعد هزيمته 3-صفر على ملعبه أمام فيورنتينا، بينما تغلب روما 1-صفر على تورينو ليحقق انتصاره 11 على التوالي خارج ملعبه في مسيرة بدأت في فبراير/ شباط.

وتأخر يوفنتوس، الذي حصل على نقطة واحدة في آخر مباراتين، بهدف سجله ستيبي بريتسا بعد ثماني دقائق.

ورد حامل اللقب سريعا فوضع سمير مدافع أودينيزي الكرة بالخطأ داخل مرماه بضربة رأس في الدقيقة 14، ومنح خضيرة التقدم ليوفنتوس بعد 20 دقيقة بضربة رأس أيضا.

وبعد خمس دقائق أخرى حصل ماريو مانزوكيتش مهاجم يوفنتوس على إنذار بعد احتكاك مع العراقي علي عدنان ثم أهان الحكم ليطرده على الفور.

وبدا يوفنتوس في طريقه للانهيار عندما أدرك دانيلو التعادل لأودينيزي في الدقيقة 48، قبل أن يعيد دانييلي روجاني التقدم لحامل اللقب بعد أربع دقائق لاحقة.

وكان هدف روجاني بداية لمهرجان أهداف، إذ أضاف خضيرة هدفين قبل أن يختتم ميرالم بيانيتش السداسية ليصبح يوفنتوس صاحب المركز الثالث متأخرا بفارق ثلاث نقاط خلف نابولي المتصدر وبنقطة واحدة وراء إنترناسيونالي.

وخسر ميلانو، التي أطلقت جماهيره صيحات استهجان ضد اللاعبين، آخر ثلاث مباريات في الدوري قبل تعادله المخيب بدون أهداف على ملعبه مع إيك أثينا اليوناني في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

وستضع نتيجة مباراة الأحد المزيد من الضغوط على المدرب فينشنزو مونتيلا.

ويحتل بطل أوروبا سبع مرات المركز 11 برصيد 13 نقطة من تسع مباريات، رغم إنفاقه أكثر من 200 مليون يورو (235.66 مليون دولار) على تعاقدات اللاعبين الصيف الماضي.

وقال مونتيلا، «إنها لحظة غير معتادة. صنعنا فرصا أكثر حتى في ظل النقص العددي. حافظنا على اتحادنا وهكذا سيكون الحال في المباراة القادمة».

وكان ميلانو يعاني بالفعل أمام دفاع جنوة عندما اعتدى المدافع بونوتشي بالمرفق على إلياندرو روسي بالقرب من الراية الركنية لميلانو ليتعرض لاعب جنوة لقطع غائر في وجهه واحتاج للعلاج لمدة سبع دقائق.

وخلال هذه الفترة استعان الحكم بالإعادة التلفزيونية قبل أن يطرد بونوتشي.

ورغم النقص العددي واصل ميلانو الضغط على ضيفه وصنع عدة فرص وقد يكون الأداء الحماسي للفريق هو المنقذ لمونتيلا.

لكن الأمور كان من الممكن أن تكون أسوأ لأصحاب الأرض إذا استغل لاعبو جنوة فرصة واحدة من عدة فرص سنحت لهم.

وتقدم روما للمركز الخامس برصيد 18 نقطة بعدما أحرز ألكسندر كولاروف هدفا من ركلة حرة من 25 مترا في الدقيقة 69.

وسجل لفيورنتينا ماركو بيناسي وخوما بابكر وسيريل تيرو من ركلة جزاء لتزداد معاناة بنيفنتو متذيل الترتيب.

واستعاد كييفو توازنه ليتغلب على عشرة لاعبين من فيرونا 3-2 في لقاء قمة محلي بعد طرد برونو تسوكوليني قبل نهاية الشوط الأول عقب تسببه في ركلة جزاء.

ووضع دانييلي فيردي فيرونا الصاعد حديثا في المقدمة في الدقيقة السادسة، إلا أن روبرتو إنجليزي عادل النتيجة في الدقيقة 23 من ركلة حرة قبل أن يمنح اللاعب نفسه التقدم لكييفو من ركلة جزاء بعدها بسبع دقائق عقب مخالفة ارتكبها تسوكوليني ضد بيرباريم هيتماي.

وطُرد تسوكوليني، الذي كان قد تم إنذاره قبلها لتسببه في الركلة الحرة التي جاء منها هدف كييفو الأول، في الدقيقة 40 بسبب التحام طائش مع فالتر بيرسا.

لكن فيرونا استطاع الرد من ركلة جزاء سجل منها جيامباولو باتسيني هدف التعادل بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، لكن سيرجيو بليسييه سجل هدف الفوز لكييفو في الدقيقة 73.

وفاز ساسولو 1-صفر خارج ملعبه على سبال رغم طرد أحد لاعبيه وإضاعة ركلة جزاء.

وسجل ماتيو بوليتانو بعد 45 ثانية لصالح ساسولو قبل أن يهدر دومينيكو بيراردي ركلة جزاء قرب النهاية، بينما طرد فرانشيسكو كاساتا بسبب مخالفة قوية بعد لحظات من اشتراكه في ظهوره الأول بالدوري الإيطالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]