ثنائية فاتي تعيده للتألق ودفاع ريال يثبت قوته مع زيدان

خطف الجناح أنسو فاتي الأضواء في سبتمبر أيلول عندما أحرز هدفين وصنع هدفا آخر في ثلاث مباريات مع برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

لكن في 14 مباراة بعد ذلك اكتفى اللاعب البالغ عمره 17 عاما بهز الشباك مرة واحدة كانت في مباراة بلا أهمية للفريق القطالوني ضد إنتر ميلان في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ومع اقتراب عودة عثمان ديمبلي وإعجاب المدرب الجديد كيكي سيتين بعزيمة اللاعب الفرنسي في التدريبات احتاج أنسو لإثبات جدارته وأنه يستحق مكانه في تشكيلة برشلونة.

وأحرز أنسو هدفين في أقل من دقيقتين ليقود برشلونة للفوز 2-1 على ليفانتي أمس الأحد.

واستعاد أنسو تألقه في الوقت المناسب خاصة مع استمرار بحث ليونيل ميسي، الذي صنع الهدفين لزميله، عن وضع حد لصيامه عن التسجيل في الدوري.

وسدد اللاعب الأرجنتيني عشر كرات ضد ليفانتي بالإضافة إلى 11 مرة ضد بلنسية لكنه فشل في وضع الكرة في الشباك.

* أفضل دفاع في أوروبا

وتغلب ريال مدريد 1-صفر على جاره أتليتيكو مدريد يوم السبت بأداء لخص أسلوب لعبه تحت قيادة زين الدين زيدان هذا الموسم.

وبعد سنوات من المشاكل الدفاعية أصبح دفاع بطل أوروبا 13 مرة جديرا بالاحترام إذ استقبل 13 هدفا فقط في الدوري هذا الموسم وهو الأفضل في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.

وحافظ الفريق على نظافة شباكه للمرة 11 في الدوري هذا الموسم ويتقدم بفارق 13 نقطة على أتليتيكو الذي يعاني من أسوأ فترة منذ تولي المدرب دييجو سيميوني المسؤولية في 2011.

وأصبح ريال، الذي أنهى الموسم الماضي متأخرا بفارق 19 نقطة عن برشلونة البطل، منافسا حقيقيا على اللقب.

* هروب من الهبوط

ويقاتل ليجانيس طيلة الموسم للهروب من الهبوط وانتزع أمس الأحد فوزا مهما على ريال سوسيداد المتألق بفضل هدف أوسكار رودريجيز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وهز البديل رودريجيز الشباك بتسديدة في الزاوية العليا ليرتفع رصيد ليجانيس إلى 18 نقطة في المركز 18 متأخرا بفارق الأهداف عن ريال مايوركا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]