جارسيا مدرب مرسيليا يغادر النادي في نهاية الموسم

قال رودي جارسيا مدرب أولمبيك مرسيليا يوم الأربعاء إنه سيرحل عن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم في نهاية الموسم.

وقاد الفرنسي جارسيا (55 عاما) مرسيليا لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي لكنه عانى لتكرار نفس النتائج القوية هذا الموسم ليخفق الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا ويحتل حاليا المركز السادس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وأبلغ جارسيا مؤتمرا صحفيا “قررت الرحيل. قدمت هذا الحل لرئيس النادي وقبله بالفعل”.

وأضاف المدرب الذي انضم إلى مرسيليا في أكتوبر تشرين الأول 2016 من روما الإيطالي “لو سرت وراء عاطفتي لكنت قد بقيت في النادي لكن صوت العقل ينصحني بالتوقف. لماذا؟ لأني أؤمن كثيرا بهذا المشروع.

“خلال عامين ونصف كنت جزءا من هذا المشروع ومن أجل مصلحته أعتقد أنه من الصواب أن أغادر الآن. تشرفت كثيرا بتدريب أولمبيك مرسيليا”.

وبعد بداية فاترة للموسم ازداد مستوى مرسيليا سوءا ليتذيل مجموعته في الدوري الأوروبي.

واستمر الأداء الكارثي لمرسيليا على المستوى المحلي ليودع كأس فرنسا أمام فريق من الدرجة الرابعة في يناير كانون الثاني ليتعرض جارسيا لانتقادات واسعة.

وخسر 3-صفر على أرضه في الدوري أمام أولمبيك ليون في وقت سابق هذا الشهر لتنتهي آمال مرسيليا في اللعب في أوروبا الموسم المقبل حيث لم يعد باستطاعته إنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وقال جاك هنري إيرو رئيس مرسيليا “هناك القليل من الوظائف الشاقة مثل التدريب الذي يحتاج لشخصية استثنائية”.وتابع “أحترم رودي كثيرا. سيظل دوما يحظى بالاحترام بصفته المدرب الذي قاد مرسيليا للنهائي الأوروبي”.

وستكون آخر مباراة لجارسيا في قيادة مرسيليا على أرضه في الدوري أمام مونبلييه يوم الجمعة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]