جايا: إسبانيا ستحاول امتاع الجمهور ثانية أمام النرويج

تعهد خوسيه جايا مدافع منتخب إسبانيا لكرة القدم بمنح جمهور بلاده الإثارة والمتعة بعد عروض متواضعة قدمتها في كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية مشيرا إلى أن منتخب بلاده سيقدم أداء قويا في مستهل مشواره في تصفيات بطولة كأس أوروبا 2020 أمام ضيفه النرويج غدا السبت.

وقدمت إسبانيا بداية رائعة تحت قيادة المدرب لويس إنريكي في دوري الأمم الأوروبية لكنها أخفقت في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة بعد أن خسرت أمام إنجلترا وتعادلت أمام كرواتيا وهو ما بدد جرعة تفاؤل مبكرة أعقبت مسيرة سيئة لإسبانيا من كأس العالم 2018.

وقال جايا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة النرويج على ملعب ميستايا الخاص بفريق بلنسية «علينا أن نستعيد ثقة الناس فينا من جديد».

وتلعب إسبانيا ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا أمام جزر الفارو ومالطا ورومانيا والسويد.

وأضاف «غدا سيشهد نقطة البداية لأنها أول مباراة في التصفيات، علينا أن نمنح الجميع الإثارة والمتعة وهذا ما سنحاول القيام به».

«سنحاول تقديم أداء قوي بأسلوب مميز. هذا ما نريده جميعا، فريق واضح المعالم بأسلوب واضح».

واستدعى إنريكي 41 لاعبا لتشكيلته منذ تولي تدريب إسبانيا في يوليو تموز 2018 بعد إقالة يولن لوبتيجي عشية انطلاق كأس العالم.

 

وودعت إسبانيا البطولة أمام روسيا صاحبة الأرض بركلات الترجيح من دور الستة عشر.

وقال المدرب إنريكي إنه بحاجة لمزيد من الوقت قبل أن يكون لديه فكرة واضحة عن الشكل الذي سيبدو عليه منتخب بلاده مؤكدا على عدم جدوى أي مقارنة بين تشكيلته وبين منتخب إسبانيا الذي فرض هيمنته على كرة القدم العالمية في الفترة ما بين 2008 إلى 2012.

وقال «أعتقد أن هؤلاء اللاعبين يتمتعون بقدرة كبيرة على التطور والنمو. وقع الاختيار على هؤلاء اللاعبين الثلاثة والعشرين لأنني أرى أنهم الأفضل لخوض هاتين المباراتين. أتمنى لهم جميعا التقدم خطوة للأمام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]