جدل في الأوساط الرياضية بعد انسحاب الأندية الإنجليزية من دوري السوبر

قال مراسل الغد من لندن، إن الأندية الإنجليزية استجابت للضغوط الجماهيرية الكبرى. وأضاف أن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، شبه المجموعة التي أعلنت عن السوبر ليج بـ«عصابات تهريب المخدرات».

وأوضح مراسلنا، أن رئيس نادي ليفربول اعتذر رسميًا، قائلًا إن لاعبي النادي والمدرب ليس لهم دخلا في هذا الشأن.

أعلنت الأندية الإنجليزية انسحابها بشكل رسمي من دوري السوبر الأوروبي، وذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، التي طالب فيها بعدم المشاركة في البطولة.

وأفادت تقارير إعلامية بانسحاب أتليتكو مدريد الإسباني من المجموعة المؤسسة للبطولة.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ترحيبه بهذا الانسحاب، بعدما هدد في وقت سابق باستصدار تشريع يمنع إقامة هذه البطولة التي كان 12 أوروبيا ناديا قد اتفقت على إقامتها.

وقال بوريس جونسون، “أعتقد أنها ليست في صالح الجمهور ولا في صالح كرة القدم، كيف لنا أن نساعد على إنشاء بطولة تقتل التنافس بين الأندية”.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي أيضا رفضها القاطع لإقامة البطولة التي رأت أنها ستقتل المنافسة المحلية، بينما حذر جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأندية التي ستشارك في البطولة من عواقب وخيمة.

وقال انفانتينو، “إنهم مسئولون عن خياراتهم، وهذا يعني أنك إما أن تكون ضمن المجتمع الكروي العالمي أو خارجه، وليس هناك خيار وسط”.

وكان ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني أعلنا رفضهما الانضمام لمشروع، الذي واجه أيضا معارضة واسعة من نجوم ومسئولي كرة القدم.

وقال فلورينتو بيريز، رئيس ريال مدريد، إنه لا يشعر بالقلق، معتبرا أن رد الفعل السلبي تجاه البطولة بسبب ما وصفها بالأكاذيب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]