جدو مهاجم مصر السابق يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن محمد ناجي “جدو” مهاجم منتخب مصر لكرة القدم السابق اعتزاله كرة القدم، اليوم الأحد، بعد مسيرة امتدت لأكثر من 15 عاما.

وكتب جدو (36 عاما) في حسابه على تويتر “أشعر أن هذا هو الوقت المناسب للاعتزال، الحمد لله حظيت بمسيرة رائعة كانت أكبر كثيرا مما كنت أتخيل، ممتن جدا لكل لحظة…أنا محظوظ أنني حققت كل أحلامي، ولكن هذا لم يكن سيحدث لولا تشجيعكم لي، أنا الآن جاهز للرحلة الجديدة في حياتي، شكرا لكم جميعا”.

وصنع جدو شهرته على المستوى الدولي عندما ضمه حسن شحاتة مدرب مصر السابق على نحو مفاجئ إلى التشكيلة النهائية المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2010.

وفي النهائيات التي أقيمت في أنجولا، قادت أهداف جدو المنتخب المصري لإحراز لقبه الثالث على التوالي في البطولة القارية، ومن بينها هدف الفوز خلال الانتصار 1-صفر على غانا في النهائي.

وأصبح جدو معروفا في وسائل الإعلام الأجنبية بلقب “البديل الخارق” بعد أن سجل خمسة أهداف في كأس الأمم بعد مشاركته كبديل في جميع المباريات لينال جائزة هداف البطولة.

وخاض جدو في المجمل 36 مباراة دولية مع مصر وسجل 19 هدفا.

 

* مسيرة محلية

بدأ جدو مشواره مع ألعاب دمنهور المنافس في الدرجة الثانية وانتقل منه إلى الاتحاد السكندري حيث خاض مباراته الأولى في الدوري المصري الممتاز في موسم 2005-2006.

وبعد تألقه مع منتخب مصر، نجح الأهلي في ضم جدو من الاتحاد السكندري في 2010 بعد صراع مرير مع غريمه التقليدي الزمالك، وساعده المهاجم على تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012 بعد أن سجل خمسة أهداف من بينها هدف في إياب الدور النهائي أمام الترجي التونسي باستاد رادس.

ولعب جدو فترتين قصيرتين في هال سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة من الأهلي دون نجاح يذكر، وعاد نهائيا إلى الأهلي في يناير كانون الثاني 2014 ليساعده في الشهر التالي على الفوز بكأس السوبر الأفريقية على حساب الصفاقسي التونسي.

وابتعد جدو عن الأضواء بعد أن ابتلي بالإصابات في موسم 2014-2015 ليترك الأهلي وينضم إلى الإنتاج الحربي ثم المقاولون العرب.

وكان الجونة آخر ناد لعب له جدو، وتركه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد أن أمضى موسمين بين صفوفه كانت أغلب مشاركاته خلالها كبديل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]