جرانت ينتقد مايكل جوردان بسبب وثائقي «الرقصة الأخيرة»

انتقد لاعب شيكاجو بولز السابق هوراس جرانت بقسوة أسطورة النادي مايكل جوردان، لتقديمه حقيقة مشوهة في وثائقي “الرقصة الأخيرة” الذي فصّل الموسم الأخير من مشواره الرائع في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
وفي مقابلة مع إذاعة “اي اس بي ان”، قال جرانت، المتوّج بلقب الدوري ثلاث مرات مع جوردان، إن الوثائقي الشهير تم توليفه ليكون مناسبا لجوردان.
قال جرانت عن الوثائقي المؤلف من 10 أجزاء وانتهى عرضه يوم الأحد “أقول إنه كان مسليا. ولكننا نعرف، كزملاء هناك، إن 90% منه كان هُرَاءً على صعيد الحقيقة”.
وتابع “لم يكن حقيقيا، لأن الكثير مما قاله (جوردان) عن بعض زملائه جاءت عليه ردود… لكنها أزيلت في عملية التوليف من الوثائقي، اذا اردتم تسميته وثائقيا”.
وكانت أقوى انتقادات جرانت لمزاعم جوردان بانه كان مسرّب ما حصل في الكواليس ونُشر في كتاب “قواعد جوردان” الذي يلقي الضوء على أروقة بولز في موسم 1990-1991.
قال غرانت “كذب، كذب، كذب. إذا كان لأم جاي (مايكل جوردان) ضغينة تجاهي، فلنحل هذا الأمر مثل الرجال. فلنتحدث عنه. أو يمكننا تسوية الأمور بطريقة أخرى”.
وأضاف “مع ذلك يقول انني كنت المصدر وراء ذلك”.
وبرغم إقرار جرانت بصداقته الكبيرة مع مؤلف الكتاب سام سميث، أصر انه احترم دوما “قدسية غرفة الملابس”، وقال “لم أكن لأدخل الأمور الشخصية ابدا هناك”.
وانتقد جرانت سلوك جوردان، المتوج بلقب الدوري ست مرات مع بولز في التسعينيات، مع اللاعبين الشبان في الفريق متهما اياه بتعنيفهم جسديا ولفظيا.
ويلقي جزء من الوثائقي الذي ساهمت شركة إنتاج يملكها جوردان بصدوره، الضوء على مشاجرة بين اللاعب الخارق وزميله ستيف كير، مدرب جولدن ستايت ووريرز، خلال التمارين.
وقال جرانت إنه رفض الخضوع والخوف من جوردان “شعر بإمكانية السيطرة علي، لكنه أخطأ كثيرا”.
وتابع “لأنه في كل مرة واجهني قمت بالرد. لكن مع ويل بيرديو، ستيف كير والشاب سكوت بوريل، كانت الأمور موجعة. أن تشاهد قائدا ينقض على الشبان بهذه الطريقة”.
أضاف “أفهم انه في التمارين يجب ان تدفع وتضرب هنا وهناك، لكن ان تلكم مباشرة وأمور مماثلة… لم يكن ذلك مطلوبا”.
وكان من المقرر ان تعرض سلسلة “ذا لاست دانس” المؤلفة من عشر حلقات، في يونيو/حزيران المقبل. لكن توقف منافسات اللعبة والرياضة عموما في الولايات المتحدة والعالم، وتدابير الإغلاق التي أبقت الملايين في منازلهم لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، دفعت إلى تقديم الموعد.
وأخذ الوثائقي عنوانه من مذكرة تم إعدادها قبل موسم 1997-1998 من قبل مدرب بولز فيل جاكسون، إدراكا منه بأنه سيكون موسمه الأخير مع الفريق بغض النظر عن تمكنه من قيادته الى اللقب الثالث تواليا من عدمه.
في النهاية، نجح الأسطورة جاكسون مع نجمه جوردان في قيادة بولز الى اللقب الثالث تواليا والسادس في ثمانية مواسم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]