جريمة شيطانية تذبح أطفال فلسطين.. أرقام «مرعبة وغير مسبوقة» في التاريخ

جريمة شيطانية ترتكبها دولة الاحتلال في غزة، وضحاياها من أطفال فلسطين، تجاوزوا كل الأرقام في التاريخ الانساني، وخلال 3 أسابيع فقط من شن حرب الإبادة على قطاع غزة نزيف دماء الأطفال لم يتوقف حتى الآن عند رقم 3600 طفلا، بينما تشير التوقعات المرعبة إلى نحو ألف طفل  آخرين ـ تقريبا ـ تحت الأنقاض، مع  عدم توافر المعدات الكافية لرفع أنقاض منازل غزة التي تهدمت فوق رؤوس أصحابها!

مشيعون يحملون جثث الأطفال خلال تشييع فلسطينيين من عائلة الأسطل قتلوا في غارات إسرائيلية في خان يونس جنوب قطاع غزة (رويترز)
مشيعون يحملون جثث الأطفال خلال تشييع فلسطينيين من عائلة الأسطل قتلوا في غارات إسرائيلية في خان يونس جنوب قطاع غزة (رويترز)

 وفي بيان يصفع الضمير الإنساني، ، قالت منظمة إنقاذ الطفولة، إن عدد الأطفال الذين استشهدوا في قطاع غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية يفوق عدد الأطفال الذين قُتلوا في مناطق النزاعات الأخرى، سنويًا منذ عام 2019.

وأوضح بيان المنظمة، أن 3457 طفلاً  استشهدوا في غزة، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، حتى ظهر أمس الإثنين، استنادا إلى الأرقام المعلنة من وزارة الصحة في القطاع، قبل أن تحدث الوزارة الرقم اليوم بـ «3542».. ووصل الرقم حتى اللحظة إلى 3600 طفلا.

ونقلا عن أرقام من السلطات الصحية المحلية، أوضحت المنظمة الدولية غير الحكومية، أن 33 طفلا آخرين  استشهدوا في الضفة الغربية المحتلوة.

أما منظمة اليونيسيف، فتحدثت اليوم الثلاثاء، عن بلاغات بفقدان 940 طفلا في غزة، ما يمكن أن يزيد عدد الشهداء من الأطفال بشكل كبير.

الصورة المرعبة لنزيف دماء أطفال فلسطين، تتجسد في المقارنة بين شهداء 3 أسابيع فقط في قطاع غزة، وبين الضحايا من أطفال العالم يحساب العام الكامل

قُتل 2985 طفلاً في النزاعات المسلحة حول العالم في عام 2022.

و2515 في عام 2021.

و2674 في عام 2020.

و4019 في عام 2019، وفقاً للتقارير السنوية للأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال والنزاعات المسلحة.

بينما ارتفع عدد شهداء أطفال فلسطين إلى 3600 طفلا خلال 3 أسابيع فقط.. والرقم مرشح للأرتفاع إلى رقم صادم نحو 3700 طفلا مع الأخذ في الاعتبار تقديرات من هم تحت الأنقاض وفي عداد المفقودين.

  • لا وجه للمقارنة.. فالمذبحة الشيطانية الإسرائيلية غير مسبوقة في التاريخ الدموي
اطفال غزة من الجرحى ـ لارويترز
اطفال غزة من الجرحى ـ لارويترز

وقالت داليا العوقاتي، رئيسة الشؤون الإنسانية في منظمة إنقاذ الطفولة، في تصريحات صحفية، إن رؤية المقارنة بين الأسابيع الماضية، وأعوام كاملة، «أمر مثير للدهشة حقاً».. وأضافت: «هذا أمر مروع.. والحقيقة هي أن هذا يحدث أمام أعيننا».

وأكدت رئيسة الشؤون الإنسانية في منظمة إنقاذ الطفولة، أن «وقف إطلاق النار أمر ضروري لحياة وبقاء أكثر من مليون طفل في غزة».

وأوضحت: «باعتبارنا منظمة مساعدات إنسانية، وباعتبارنا منظمة مساعدات محايدة وغير متحيزة، يمكننا أن نقول «لقد حذرنا من وقوع كارثة.. نحن الآن في الكارثة»

منظمة انقاذ الطفولة
منظمة انقاذ الطفولة

يذكر أن «منظمة إنقاذ الطفولة»، هي منظّمة دولية تعنى بتحسين مستوى معيشة الأطفال ومستقبلهم في جميع أنحاء العالم وتعدّ لهم مستقبلاً أفضل. تأسست في الولايات المتحدة في عام 1919، وهي موجودة في الشرق الأوسط منذ عام 1953.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]