جزيرة غمام في الصدارة.. مهرجان القاهرة للدراما يعلن عن نتائج الفائزين بالجوائز

أعلنت المخرجة إنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما، نتائج الفائزين بالجوائز في الدورة الأولى للمهرجان، مساء أمس الأربعاء.

وفاز بجائزة أفضل مخرج، في دراما رمضان الماضي، المخرجة كاملة أبو ذكري عن مسلسل بطلوع الروح، وقدم الجائزة المخرج خيري بشارة، الذي قال إن المخرج أحسن إدارة العمل ليكون تشويقيا ويجذب المشاهد طوال الأحداث، وتسلمت الجائزة كلا من إلهام شاهين ومنة شلبي، بطلتا العمل، وقالت إلهام إنها كانت تتمنى حضور كاملة.

وفازت بجائزة أفضل ممثلة، في دراما رمضان الماضي، الفنانة منة شلبي عن مسلسل بطلوع الروح، وقدم الجائزة الفنان أحمد السقا، الذي أكد أن الممثل هو ركيزة العمل الدرامي، مؤكدا أهمية تكريم وتقدير المشاركين في هذه الأعمال.

وفاز بجائزة أفضل ممثل الفنان أحمد أمين عن دوره في مسلسل جزيرة غمام، وعبر أمين، عن سعادته الغامرة بتتويجه بجائزة أفضل ممثل في دراما رمضان، ضمن جوائز مهرجان القاهرة للدراما.

وقال أمين في تصريحات له عقب منحه الجائزة من المهرجان الذي يرأسه الفنان يحيى الفخراني: “أنا كنت بعمل فيديوهات من 7 سنين علشان أبقى ممثل.. وكان نفسي بس أقعد في مكان فيه فنانين”.

وأضاف: “الجائزة معناها إني بقيت محسوب على الفن وبالتالي لازم اتشطر وأعمل أكتر من كده”، وتابع: “أسرتي استحملت كتير علشان يساعدوني أنجح في الفن وعاوز أقولهم تعبكم مرحش هدر”.

 

 

وفاز بجائزة أفضل ممثلة صاعدة، في دراما رمضان الماضي، الفنانة رحمة أحمد عن مسلسل الكبير أوي، وقدم الجائزة كل من الفنانة أمينة خليل، والفنان أمير المصري.

وفاز بجائزة أفضل تصوير، في دراما رمضان الماضي، مسلسل جزيرة غمام، وقدمت الجائزة الفنانة ريهام عبد الغفور، التي قالت إن التصوير الجيد ينقل تفاصيل كاملة للمشاهد، موضحة أن الصورة في العمل الدرامي من أهم عناصر نجاحه.

وفاز بجائزة أفضل تتر، في دراما رمضان الماضي، مسلسل “مشوار”، وقدم الجائزة المطرب أحمد فهمي، الذي قال إن الارتباط بالمسلسل يبدأ من التتر الذي يتم تقديمه.

وأجرى فهمي، مسابقة نجوم الفن الحاضرين، حيث عزف مقطوعات تخص تتر مسلسلات، ثم يتبارى الحاضرون في سرعة معرفة اسم المسلسل.

وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية، في دراما رمضان الماضي، مسلسل فاتن أمل حربي، وقدم الجائزة الفنان محمد الشرنوبي، الذي استعرض نجاح المسلسل في التعبير عن الشجن والقسوة والحب.

وفاز بجائزة أفضل ممثل دور ثان، في دراما رمضان الماضي، هو الفنان رياض الخولي عن دوره في مسلسل جزيرة غمام، وقدم الجائزة الفنانة ياسمين رئيس.

وفاز بجائزة أفضل ممثل صاعد، في دراما رمضان الماضي، الفنان نور خالد النبوي عن مسلسل راجعين يا هوى، وقدم الجائزة كل من الفنان خالد أنور، والفنانة مايان السيد.

وفاز بجائزة أفضل مؤلف، في دراما رمضان الماضي، الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال عن مسلسل جزيرة غمام، وقدم الجائزة الفنان سيد رجب الذي بارك بتنظيم المهرجان، وقال إن فن الكتابة هو أساس أي عمل درامي.

وفاز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي اجتماعي، في دراما رمضان الماضي، هو مسلسل راجعين يا هوى، وقدم الجائزة الفنان شيكو، الذي عبر عن سعادته بحضوره المهرجان، ووصف الموسم الدرامي بأنه كان مليئا بالأعمال الكوميدية المتميزة.

وفاز بجائزة أفضل ديكور والتي قدمتها الفنانة تارا عماد للمهندس أحمد عباس عن مسلسل جزيرة غمام.

من جانبها قالت المخرجة إنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما، إن اللجنة واجهت صعوبات كبيرة في تحديد الفائزين بالجوائز.

وأضافت في كلمتها خلال فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، أن خلافات نشبت بين الأعضاء كما تعالت الأصوات حول الفائزين، وأعيد التصويت لأكثر من مرة.

وأشارت إلى أن أحدا خارج اللجنة لا يعرف الفائزين بالجوائز بالمهرجان، فيما ذلك رئيس المهرجان نفسه الدكتور يحيى الفخراني.

وكرم مهرجان القاهرة للدراما، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، الفنان القدير صلاح السعدني ، وقال مقدم تلك الفقرة، الفنان أشرف عبد الباقي إن وفدا من نقابة المهن التمثيلية برئاسة النقيب الدكتور أشرف زكي، سيتوجه إلى منزل السعدني لتسليم الجائزة.

كما كرم مهرجان القاهرة للدراما، الكاتب محمد جلال عبد القوي ضمن تكريم العطاء، كما تم تكريم المخرج جمال عبد الحميد، كما تم تكريم اسم السيناريست الراحل ممدوح الليثي، وتسلم التكريم الإعلامي الدكتور عمرو الليثي وحفيدا الراحل “محمد وشريف”.

وشهدت فعاليات افتتاح الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، تكريم اسمي الفنانين سمير غانم ودلال عبد العزيز، وتسلمت الفنانة دنيا سمير غانم الجائزتين عن والديها الراحلين.

وكرم مهرجان القاهرة للدراما فى حفله الليلة بمركز المنارة للمؤتمرات، مجموعة من رواد الدراما التليفزيونية، تقديرا لرحلتهم الطويلة ومشوارهم الفني.

وقال المهرجان إن هؤلاء الرواد أصبحوا بصمة لا تنسى فى تاريخ الدراما، وهم: أمل إبراهيم، عبدالله مشرف، عواطف حلمى، فادية عكاشة، فكرى صادق، قيس عبدالفتاح، محمد فريد، محمد الأدندانى، مصطفى الدمرداش، نادية شكري، ناجى سعد، وقدمت التكريمات الفنانة سوسن بدر وسلم دروع التكريم الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان.

كما تم تكريم مسلسل العائدون وخلال تكريم نجوم العمل قال الفنان أمير كرارة تشرفت بوجودي مع النجوم الكبار كالفنان يحيى الفخراني.

وقدمت الفنانة صابرين جائزة الإبداع للفنانة إلهام شاهين وجائزة الإبداع للفنانة لسيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب وجائزة الإبداع للفنانة صفية العمرى وجائزة الإبداع للفنان محسن محيى الدين وجائزة الإبداع للفنانة نادية الجندى والتى وجهت الشكر للشركة المتحدة ونقابة المهن التمثيلية ود.أشرف ذكى مؤكدة أن الدراما تستطيع تغيير مفاهيم مغلوطة عند الناس.

وعبرت الفنانة نادية الجندي، عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القاهرة للدراما، وقالت خلال منحها جائزة الإبداع من رئيس المهرجان يحيى الفخراني: “أشكر القائمين على المهرجان على هذا الإنجاز العظيم”، وأضافت أن الدراما المصرية هي القوة الناعمة المؤثرة في تكوين وجدان الشباب والأطفال والأسرة، وأشارت إلى أن المهرجان فرصة كبيرة للمنافسة من أجل إنتاج أعمال جيدة وهادفة لتغيير مفاهيم مغلوطة.

وعبرت الفنانة ليلى علوي، عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القاهرة للدراما، وقالت خلال منحها جائزة الإبداع من رئيس المهرجان يحيى الفخراني، : “فرحة الليلة الجميلة اللي كنا منتظرينها من زمان”.

كما كرم مهرجان القاهرة للدراما، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، عددا من المبدعين ممن يقفون وراء الكاميرات، حيث شمل التكريم، المخرج المنفذ وحيد محب، والمخرجة المنفذة سامية شاهين، و”الأسطى” حسن جاد، و”الأسطى” محمد زينيتا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]