جعجع: لن نصوت لصالح بقاء بري رئيسا للبرلمان اللبناني

قال زعيم حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، إن الحزب لديه مواصفات لرئيس مجلس النواب لا تنطبق على الرئيس الحالي، نبيه بري، مؤكدا أن الحزب لن يصوت لصالح بقاء بري في رئاسة البرلمان.

وأوضح أن “رئيس مجلس النواب اللبناني عليه أن يعكس الأكثرية النيابية، وعليه إعادة دفة القرار الاستراتيجي للحكومة”. مشددا “الرئيس برّي لا يتحلّى بالنقاط التي طرحناها ولذلك لن نصوّت له، والأمر نفسه يتعلق بنائب رئيس مجلس النواب”.

وأضاف جعجع، خلال مؤتمر صحفي بشأن نتائج الانتخابات التشريعية، أن اللبنانيين وحدهم هم من يستطيعون إحداث التغيير والنهوض ببلدهم، مؤكداً أن السلطات اللبنانية نجحت في إجراء الانتخابات في ظل ظروف صعبة.

ولفت إلى أن “على أي مرشح جدّي لرئاسة المجلس أن يتعهد بأن يكون القرار الاستراتيجي للحرب والسلم بيد الحكومة اللبنانية فقط، وأن يعمل على أن تكون السياسة الخارجية بيد الدولة وأن يلتزم الجميع بها”.

وأوضح أن نتيجة الانتخابات كانت مدوية بخسارة “حزب الله” للأكثرية، مشيراً إلى أن الإقبال على التصويت في مناطق التي يسيطر عليها “حزب الله” جاء أقل من انتخابات 2018.

 

 

ودعا جعجع النواب المعارضين الفائزين في الانتخابات لتحمل المسئولية تجاه بلدهم.

واستطرد قائلا: “حكومات الوحدة الوطنية كانت تفتقر للوحدة والوطنية… ونحن نسعى بكل ما أوتينا من قوة للتنسيق مع نواب المعارضة من أجل المرحلة المقبلة”.

وأكد جعجع أن الحزب منفتح على كل الطُرحات بما يتعلق بنيابة مجلس النواب، بشرط أن يبدأ أي طرح بالنقاط الرئيسية التي سبق وأن طرحها الحزب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]