جمال زقوت: حكومة نتنياهو غير معنية بالتهدئة ولا تعرف سوى لغة الدم

قال جمال زقوت، مدير مركز الأرض للدراسات والأبحاث، اليوم الخميس، تعليقًا على تطورات الأوضاع في جنين، إن إسرائيل تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأضاف زقوت في تصريحات لقناة (الغد) الإخبارية أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية بقيادة بنيامين نتنياهو غير معنية بالتهدئة، ولا تعرف سوى لغة الدم.

وأشار زقوت إلى أن التصعيد الإسرائيلي في جنين يأتي في إطار لفت الانظار عما يجري داخل إسرائيل.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب 23 آخرون بجراح مختلفة اليوم الخميس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهداء هم يوسف صالح بركات شريم 29 عاماً، نضال أمين زيدان خازم 28 عاماً، عمر محمد عوادين 16 عاماً وشهيد رابع مجهول الهوية.

ومن جانبها، أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس -الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- استشهاد نضال خازم أحد قادتها ومسؤول وحدة قوة البهاء.

كما نعت كتائب القسام شهداء جنين وأكدت أن الشهيد يوسف شريم أحد قادتها.

بدوره، أكد عبداللطيف القانوع الناطق باسم حركة حماس إن جريمة اغتيال 3 شبان في جنين لن تمر دون رد.

وقال القانوع في تصريح صحفي: “في الوقت الذي تقرر فيه قيادة السلطة المشاركة في قمة شرم الشيخ الأمنية للالتفاف على ثورة شعبنا وإخمادها يُقدم الاحتلال على الصهيوني على اغتيال 3 من أبطال المقاومة في جنين في جريمة جديدة سيدفع ثمنها”.

وأضاف “جريمة اغتيال أبطال المقاومة في جنين لن تمر دون رد عليها وشعبنا ومقاومته قادرون على ضرب الاحتلال وتدفيعه ثمن جرائمه”.

وشدد القانوع على “أن المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية ستظل حاضرة ومتصاعدة ولن يتمكن أحد من وقف تمددها أو منعها من الرد على جرائم الاحتلال”.

من جهته، قال طارق عز الدين الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل تداعيات عملية اغتيال 3 من مقاتلي شعبنا في جنين وسيدفع ثمن هذه الجرائم.

ووجه رسالة للاحتلال قائلا: “نقول لهذا المحتل المجرم لا تفرح بفعلتك كثيراً فشهداؤنا في الجنة وهذا أسمى أمانينا، ولكنك ستندم كثيرا لأن مقاومتنا لن تترك دماء قادتنا الشهداء وستثأر لهم بكل قوة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]