جماهير افتراضية تحتفي بعودة الدوري الإسباني

ستعود منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بمباراة قمة مشتعلة بين إشبيلية وريال بيتيس غدا الخميس وبينما تغيب الجماهير عن استاد سانشيز بيزخوان تستعد محطات التلفزيون لابتكار أجواء حماسية.

وفي وجود جماهير افتراضية وأصوات ضجيج يأمل الدوري الإسباني في تعويض الجماهير الغائبة عند استئناف الموسم بعد توقف لثلاثة أشهر بسبب وباء كوفيد-19.

وتعاونت رابطة الدوري الإسباني مع شركة فيزرت النرويجية لتكنولوجيا البث التلفزيوني لإظهار لقطات افتراضية لجماهير في المدرجات ترتدي ألوان الفريق صاحب الضيافة.

كما سيسمع المشاهدون ضجيجا للمشجعين من ابتكار شركة (إي.إيه سبورت) لألعاب الفيديو للتفاعل مع الأهداف والفرص والمخالفات.

وقال ملسيور سولير مدير الخدمات السمعية والبصرية في رابطة الدوري الإسباني لرويترز “هدفنا هو توفير نفس التجربة المسلية للمشاهدين كما كان الحال في السابق من خلال اختيار وسائل تكنولوجية تصنع نفس الأجواء”.

وأضاف “هذا ليس بأمر غريب في صناعة الترفيه مثل المسلسلات الكوميدية والبرامج الليلية التي تتضمن تصفيقا وأصوات ضحكات ونعتقد أن الجمهور سيتفهم هذا من أجل أجواء أفضل للمباريات”.

لكن هذه الفكرة قد لا يرحب بها البعض.

وقال إميليو أبيخون عضو إحدى روابط المشجعين “استخدام الصور والأصوات الافتراضية في البث التلفزيوني الذي يحاولون بيعه مع عودة كرة القدم يبدو لنا قلة احترام للمشجعين الذين يودون أن يغطوا غيابهم”.

وقالت رابطة الدوري “نريد أن تعود الجماهير للمدرجات في أقرب وقت. الجمهور هو محور كرة القدم والأجواء الممتعة في الاستاد والتلفزيون”.

وحذر خافيير تيباس رئيس الرابطة من أن الخسائر الجماعية للأندية قد تصل إلى مليار يورو إذا لم يكتمل الموسم لكنه شدد على أن الشعور سيكون غريبا لحين عودة الجماهير للملاعب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]