جماهير الأفريقي التونسي تصب غضبها على اللاعبين ومجلس الإدارة

صبت جماهير النادي الأفريقي المنافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم جام غضبها على المسؤولين واللاعبين بسبب تراجع النتائج ما تسبب في إلغاء مران الفريق، اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة الصباح أن المدرب الفرنسي فيكتور زفونكا اضطر إلى إلغاء التدريبات بسبب الغضب الجماهيري حيث توافد عدد كبير منهم على ملعب التدريب في رادس “وأمطروا اللاعبين بوابل من الشتائم رغم حضور رجال الشرطة ما دفع المدرب الفرنسي لالغاء المران”.

وأضافت الصحيفة أن الجماهير الغاضبة اتهمت إدارة النادي التي انتخبت الصيف الماضي “بالافتقار للاحترافية وافتقاد استراتيجية عمل تنتشل الفريق من أزمته الحادة وصبت جام غضبها على اللاعبين لضعف مستواهم فنيا وبدنيا”.

كما احتشد المئات من أنصار الفريق الغاضبين بمقر النادي وسط تونس العاصمة للمطالبة باستقالة مجلس الإدارة بعد أن حملوه مسؤولية انهيار الفريق.

ورغم أن الفريق عزز صفوفه بعدة لاعبين لم تترك هذه التعاقدات أي بصمة حيث سجل المهاجم الغاني ديريك ساسراكو هدفا واحدا فقط في 21 مباراة محلية بينما غاب المهاجم باسيرو كومبواري عن التشكيلة أغلب الوقت.

وقال النادي الافريقي في بيان إنه سيشرع في فسخ عقود بعض اللاعبين وتحديد قائمة المغادرين مع نهاية الموسم.

وأضاف انه قرر اعفاء أعضاء في مجلس الإدارة من مهامهم التنفيذية وتكليف هيئة لتسيير شؤون النادي حتى نهاية الموسم.

وخسر الأفريقي 2-صفر أمام مستقبل قابس متذيل الترتيب ليتراجع للمركز السابع وتتضاءل آماله في احتلال موقع بين الأندية الأربعة الكبار ويفقد الأمل في المشاركة القارية الموسم المقبل.

وتوج الأفريقي وهو أحد قطبي تونس العاصمة الموسم الماضي بلقب بطولة الكأس وحل في مركز الوصافة ليشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا ونجح في بلوغ دور المجموعات في أرفع مسابقة للأندية في القارة.

لكن الفريق مني بهزيمة تاريخية مذلة 8-صفر أمام مازيمبي ممثل الكونجو الديمقراطية قبل أن يودع البطولة من دور المجموعات ثم استمرت معاناته في الدوري المحلي.

وخاض الفريق 21 مباراة بالدوري المحلي فاز في ثماني مواجهات وخسر في تسع وتعادل في أربع وسجل 17 هدفا بينما اهتزت شباكه 20 مرة ليجني أسوأ حصيلة عبر تاريخه في المسابقة.

وعانى الأفريقي من ضائقة مالية خانقة بسبب غرامات وعقوبات فرضها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) على النادي بسبب مستحقات لاعبين سابقين كما حرمه من التعاقد مع لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الماضية والصيفية المقبلة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]