جماهير الشياطين الحمر في انتظار مباراة الأهلى المصري وروما الإيطالي بدبي

تترقب جماهير الكرة المصرية، خاصة مشجعي نادي الأهلي، اللقاء الذي يجمعه فريقهم ونادي روما الإيطالي في السادسة مساء اليوم، الجمعة، بدولة الإمارات بملعب هزاع بن زايد.

مارتن يول: نعدكم بمباراة ممتعة

من جانبه، أعرب مارتن يول، مدرب النادي الأهلي المصري، عن سعادته وشعوره بالفخر باللعب ضد نادي روما الإيطالي، وديا في دولة الإمارات.

وقال يول، خلال مؤتمر صحفي أمس، الخميس، إنها مباراة ودية، وأنه طالب اللاعبين بالاستمتاع باللعب، متعهدا للجماهير بمباراة ممتعة بغض النظر عن النتيجة.

وشدد المدرب الهولندي، على أنه يتمنى أن تكون المباراة وسيلة جيدة لإسعاد الجماهير الحاضرة من عشاق الأهلي وروما في الإمارات، مشيرا إلى سعادته بهذه الزيارة.

وأضاف أنه لا يفكر في الرحيل عن الفريق، ردا على تلقيه عددا من العروض من أندية أخرى خلال الفترة الأخيرة.

سباليتي حشد العالم في مواجهة الأحمر

أما الإيطالي لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، فأعلن قائمة فريقه، التي سيؤدي بها المباراة، وضمت لاعبين من شتي أنحاء العالم، ويمثل المحترفون الجانب الأكبر من القائمة الإيطالية، مثل: مروجان دي سانتوس ولوكاس سكوروبوسكي ولوبونت في حراسة المرمي واليوناني كوستاس مالوناس والصربي زوكانوفيتش ومايكون وليوناردو كاستان وإيمرسون الثلاثي البرازيلي والهولندي كيفين ستروتمان والبوسني ميراليم بيانيتش والأرجنتينيين ليوناردو دانيل وبيروتي والفرنسي وليام فانكوير ومحمد صلاح وفرنشيسكو توتي والنيجيري عبد الله نور الدين والتركي صالح أوخان.

عمرو جمال: أحلم باللعب أمام روما

أبدى عمرو جمال، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمنيته في أن يحصل على فرصة المشاركة في مواجهة روما الإيطالي، مشيرا إلى أن أي لاعب يتمني اللعب أمام فريق بحجم روما الإيطالي يعتبر الآن من أقوي فرق العالم.

حسام غالي: ذكريات جميلة

أكد حسام غالي، محور الارتكاز الدفاعي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن فريق روما الإيطالي له عنده ذكريات جميلة، مشيرا إلي أنه مازال يتذكر مشاركته أمام الفريق الإيطالي منذ 14 عاما، وبالتحديد في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين في أغسطس من عام 2002 وانتهي بفوز الأهلي1/2 علي استاد القاهرة، وسجل هدفيه إبراهيم سعيد والأنجولي إفيلينو، عندما كان روما يضم بين صفوفه أفضل لاعبي العالم، مثل الأرجنتيني جابرييل عمر باتيستوتا والإسباني جوسيب جوارديولا.

استبعادات حمراء

اضطر الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي استبعاد بعض اللاعبين من بعثة فريقه الموجودة بالإمارات حاليا لمواجهة فريق روما الإيطالي وديا علي ستاد هزاع بن زايد بالإمارات، واختلفت أسباب استبعاد هؤلاء اللاعبين بعد أن خرج حسين السيد مارسيلو المدافع الأيسر بسبب عدم حصوله على تصريح السفر من إدارة التجنيد والتعبئة، ورمضان صبحي صانع الألعاب وأحمد حمدي محور الارتكاز الدفاعي لانضمامهما لتجمع منتخب الشباب، وأحمد ربيع الشيخ حارس المرمي بسبب عدم حاجة الفريق لجهوده في لقاء الفريق الإيطالي بسبب وجود الثلاثي شريف إكرامي ومسعد عوض وأحمد عادل عبد المنعم.

كاريكا مع البعثة

سافر المطرب عصام كاريكا إلى الإمارات على متن الطائرة التي أقلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المسافرة إلى هناك وتبادل كاريكا المداعبات والصور السيلفي مع اللاعبين.

سعد الدين: لا وجه للمقارنة

أوضح سعد الدين سمير، قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن المقارنة بين مواجهتي فريقه وروما الإيطالي منذ 14 عاما ولقاء اليوم بالإمارات ليست في محلها، موضحا أن لكل مباراة ظروفها، بالإضافة إلى أن روما الذي هزمه الأهلي بالقاهرة ليس الفريق ذاته الذي يلتقيه الأحمر بالإمارات، والشيء الوحيد المشترك وجود حسام غالي في المواجهتين.

وأضاف أن مواجهة روما الإيطالي فرصة ذهبية لا تتكرر كثيرا وبالرغم من أن الفرق الإيطالية سبق لها اللعب أمام نظيرتها المصرية مثل لاتسيو وروما إلا أن هذه المواجهات تأتي علي فترات قليلة ومتباعدة.

غالي: سنحاول أن لا تصل الكرة لمحمد صلاح

قال حسام غالي، في المؤتمر الصحفي للقاء صباح أمس الخميس، «سعداء بوجودنا في مدينة دبي التي تمثل فأل حسن علينا دائما».

وأضاف «التقينا من قبل مع روما – بنفيكا – ريال مدريد – برشلونة وغيرهم جميعا فرق كبرى ونكون سعداء عند مواجهتهم».

وأشار غالي إلى أن وجود محمد صلاح في روما شرف للكرة المصرية واللاعبين المصريين، وهو لاعب خطير جدا، لذلك سنحاول أن لا تصل الكرة لأقدامه أبدا طوال اللقاء.

حسام غالي تحدث أيضا عن علاقته بمارتن يول، فقال: «علاقتي بمارتن يول رائعة، إذ تربطنا علاقة تفاهم كبيرة نحاول نقلها لباقي اللاعبين، ونتمنى أن نقدم مباراة قوية تليق بسمعة الكرة المصرية».

صلاح يثير الضحك مع سباليتي بسبب توتي: علاقتنا رائعة

أثار محمد صلاح النجم المصري في صفوف روما الإيطالي، الضحك بين حضور المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وروما ومدرب الفريق لوتشيانو سباليتي بسبب فرانشيسكو توتي قائد الفريق.

وقال محمد صلاح في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الأهلى وروما: «فرانشيسكو توتي أسطورة من أساطير كرة القدم، وتربطني به علاقة ممتازة للغاية».

وأضاف «أعتقد أن علاقته بسباليتي رائعة أيضا».. هنا ابتسم سباليتي وقال «توتي رائع.. فهو يسجل كلما أشركته في المباريات».

صلاح تحدث أيضا عن موقفه من المشكلة مع فيورنتينا ناديه السابق، وقال: «واثق من صحة موقفي في تلك المشكلة، الأمر متروك بيد الفيفا وكل شئ وارد فيه، كنت سعيدا للغاية باستقبال جمهور روما لي، لقد تفاجأت بذلك ولكنهم أسعدوني جدا حين رأيتهم في انتظاري بالمطار».

سباليتي: بعد تألق صلاح قد أتابع لاعبين مصريين آخرين

قال لوتشيانو سباليتي، مدرب روما، إنه قد يبحث عن لاعبين مصريين لضمهم في مباراة الجمعة التي تجمع بين الأهلى وروما.

وقال سباليتي، «بعد تألق مومو (محمد صلاح) معنا، قد أبحث عن لاعبين مصريين جدد للانضمام إلى روما، وقد أبدأ ذلك من الغد».

وأضاف “أنا أعرف الكرة المصرية جيدا. سافرت مصر كثيرا وأنا أتولى مهمة زينيت وتابعت اللاعبين المصريين. لا أتذكر أسماء محددة لكن هناك لاعبين مصريين كثر لديهم مهارات كبيرة”.

وعن أهمية المباراة قال: «سنلعب بأفضل طريقة ممكنة كما نفعل في أي مباراة رسمية أو ودية. سنهين أنفسنا لو لعبنا بشكل أقل من ذلك، أحاول أن أقدم أفضل ما لدي في روما، قدمنا موسم جيد. أعتمد على اللاعبين الأقوياء المهرة لأنهم من يصنعون الفارق. أعمل ما أستطيع أن أفعله في غرف الملابس، لكن اللاعبين عليهم الدور الأكبر».

نفاد التذاكر

نفدت تذاكر المباراة بعد أيام من فتح نافذة مبيعات التذاكر يوم الثالث من شهر مايو الجاري.

ويبلغ سعر تذكرة الدرجة الثالثة 150 درهما إماراتيا، وهو أقل سعر للدخول، فيما يبلغ أعلى سعر للدخول 515 درهما.

كلمة التاريخ

يذكر أن النادي الأهلي سبق وأن التقى روما الإيطالي وديا عام 2002، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، وفي 2008 أقيمت مباراة ودية جديدة وانتهت بفوز روما بثلاثة أهداف دون رد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]