جمعة الوفاء للشهداء: 75 مصابا برصاص الاحتلال على حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، إصابة 75 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية للقطاع.

وأوضحت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، أن 42 متظاهرا أصيبوا بالرصاص الحي،  بينما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي واختناقا بقنابل الغاز، ومن بين المصابين 18 طفلا وسيدتين.

وأشارت الوزارة إلى أن بين المصابين المصور الصحفي علي جاد الله ومسعف.

ويواصل الفلسطينيون مسيرات العودة وكسر الحصار للأسبوع الـ72 على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمطالبة بكسر الحصار عن القطاع وللتأكيد على حق العودة.

وحملت هذه الجمعة اسم الوفاء للشهداء تزامنا مع ذكرى انتهاء عدوان عام 2014.

وأكد خالد البطش منسق الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، على استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها في كسر الحصار عن القطاع.

ودعا البطش الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ73  والتي ستحمل عنوان “حماية الجبهة الداخلية” للتأكيد على وحدة الموقف الوطني في مواجهة الفوضى.

كما دعا البطش إلى الإسراع في استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني برفع العقوبات و مواجهة الحصار المفروض على القطاع منذ 13 عاما.

بدورها، دانت نقابة الصحفيين بشدة إقدام قوات الاحتلال على استهداف الصحفيين والتي كان آخرها اليوم استهداف الصحفي علي جاد الله مصور وكالة الأناضول برصاصة معدنية بالرأس خلال تغطيته لمسيرة العودة شرق غزة.

وطالبت النقابة المجتمع الدولي بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2222 والخاص بحماية الصحفيين ومعاقبة المعتدين عليهم.

واعتبرت نقابة الصحفيين، في تصريح صحفي، أن إصابة جاد الله هو اعتداء ممنهج يستهدف طمس حقيقة العدوان، ومواصلة استهداف الصحفيين لثنيهم عن القيام بواجبهم المهني والوطني.

وأشادت النقابة بأداء الصحفيين الفلسطينيين، وخاصة في مناطق المواجهات، الذين يواجهون بكاميراتهم وأقلامهم آلة البطش والعدوان الاحتلالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]