«جنش» الحارس الأمين للزمالك في الأوقات الصعبة

 

كان الحارس محمود عبد الرحيم (جنش) على قدر المسؤولية مع عودته للتشكيلة الأساسية للزمالك ليقوده للفوز بلقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم على حساب الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح 3-1 في مباراة القمة التي أقيمت بمدينة أبوظبي أمس الجمعة.

واستعاد جنش تألقه بعد غياب طويل ليتصدى لركلتي جزاء من مؤمن زكريا وصالح جمعة بينما أطاح حسام غالي قائد الأهلي بالكرة فوق المرمى وسجل زميله أحمد حجازي الركلة الوحيدة لبطل الدوري المصري بعد انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف.

وقال جنش لمحطة أون سبورت التلفزيونية عقب المباراة الحمد لله. أهدانا الله البطولة ليكلل مجهودنا بالنجاح. أهدي اللقب لروح والدي ووالدتي.

وأثبت جنش براعته في التصدي لركلات الجزاء في مناسبات سابقة إذ كان سببا رئيسيا في تتويج الزمالك بكأس مصر 2015 بعد اجتياز الاتحاد السكندري وسموحة في دور الثمانية والدور قبل النهائي بعد الاحتكام لركلات الحظ.

وتصدى جنش لركلتي ترجيح أمام الاتحاد ثم تصدى لثلاث ركلات أمام سموحة قبل الفوز على الأهلي في نهائي الكأس قبل عامين.

وانضم جنش (29 عاما) للزمالك قادما من الأولمبي – المنتمي لدوري الدرجة الثانية المصري- في موسم 2010-2011 ليحقق حلم طفولته باللعب للزمالك ويجلس بديلا للحارس السابق عبد الواحد السيد.

ورغم تعاقد وصيف بطل افريقيا مع الحارس أحمد الشناوي من المصري البورسعيدي لمدة خمسة مواسم عام 2014 بعد فترة إعارة قضاها الشناوي مع النادي في عام 2012 ظل الزمالك متمسكا بحارسه الواعد جنش واستعان به في أكثر من مناسبة خاصة عند تعرض الشناوي لإصابات.

وشارك جنش كبديل للشناوي حارس مرمى منتخب مصر في لقاء إياب نهائي دوري أبطال افريقيا في أكتوبر تشرين الأول الماضي أمام صن داونز الجنوب افريقي وحافظ على نظافة شباكه في الفوز 1-صفر.

لكن هذه النتيجة لم تكن كافية لإحراز اللقب الافريقي للمرة السادسة بعدما استقبل مرمى الشناوي ثلاثة أهداف في الخسارة 3-صفر ذهابا.

* الزمالك بيتي

وكافأ الزمالك حارسه الذي يتألق كلما لعب بتجديد عقده لمدة أربعة مواسم في نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال جنش لموقع الزمالك على الإنترنت وقتها أنا سعيد بالتجديد لمدة أربعة مواسم قادمة ولم أتحدث في أي طلبات مادية من أجل التجديد ولم أضع أي شروط.

وأضاف الحارس الذي يحظى بشعبية كبيرة بين مشجعي النادي: الزمالك هو بيتي …ومن قدمني للجماهير فكيف أكون ناكرا للجميل؟

ورغم غيابه عن تدريبات الفريق في نوفمبر تشرين الثاني الماضي عقب مباراة وادي دجلة في الدوري الممتاز بسبب غضبه من الجلوس كبديل أعلن بطل كأس مصر عن عودة حارسه المميز لمران الفريق بعدها بشهر تقريبا بعد اعتذاره لمجلس الإدارة.

وكال محمد حلمي مدرب الزمالك المديح لحارسه بعد الفوز بالسوبر لأول مرة منذ 2002.

وقال حلمي في مؤتمر صحفي: عندما توليت تدريب الزمالك في الفترة الأولى لي (هذا الموسم) كان جنش الحارس الأساسي معي. هو و(أحمد) الشناوي حارسان كبيران.

وأضاف: قمت بتأهيل جنش بشكل جيد لمباراة القمة حتى قبل إصابة الشناوي. اخترت جنش لحراسة المرمى منذ فترة طويلة.

وأصيب الشناوي مع المنتخب المصري في المباراة الأولى للفريق في كأس الأمم الافريقية 2017 بالجابون أمام مالي وشارك عصام الحضري (44 عاما) بديلا له. وخسرت مصر في نهائي البطولة أمام الكاميرون 2-1.

وكان من المتوقع أن يحرس الشناوي مرمى الزمالك أمام الأهلي بعد تعافيه لكن حلمي قرر الاعتماد على جنش.

وأضاف حلمي لمحطة أبوظبي الرياضية التلفزيونية عقب تتويج الفريق بكأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه: جنش حارس مرمى مميز ويمتلك قراءة جيدة لمن يسدد عليه ركلات الترجيح.

في المقابل قال جنش: أحمد الله على الانتصار. أسعدنا جماهيرنا هنا (في الإمارات) ومن لم يستطع منهم الحضور وظل في مصر.

موضحا: أنا سعيد لأننا استطعنا إسعاد الجماهير هنا ليعودوا إلى منازلهم في حالة فرح.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]