جوائز الأوسكار: رامي مالك أفضل ممثل.. و«كتاب أخضر» أفضل فيلم

أعلنت فجر اليوم الإثنين أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار، على مسرح “دولبي” بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث فاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل، وكتاب أخضر على جائزة أفضل فيلم.

وحصل النجم الأمريكي صاحب الأصول المصرية رامي مالك على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “بوهيميان رابسودي”، حيث جسد فيه دور عضو فرقة “كوين” الشهيرة فريدي ماركوري.

وفاز فيلم “كتاب أخضر” (جرين بوك) بجائزة أوسكار أفضل فيلم. وحصل الفيلم وهو من إنتاج شركة يونيفرسال بيكتشرز على جائزتي أوسكار أخريين وهي جائزة أفضل سيناريو أصلي.

أما أوليفيا كولمان فتمكنت من الفوز بأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “المفضلة” (ذا فيفوريت).

وشهدت الليلة تنوعا ثقافيا مع نيل ممثلين أسودين لجائزتي أفضل ممثل مساعد وممثلة مساعدة وهما ماهرشالا علي وريجينا كينج فيما فاز سبايك لي عن فيلم “كلانزمان الأسود” (بلاك كلانزمان) بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

وحصل فيلم “النمر الأسود” (بلاك بانثر) الذي يهيمن السود على فريق التمثيل فيه على ثلاث جوائز أوسكار، من بينها تصميم الأزياء، عن رؤيته لعالم مملكة واكاندا الأفريقية الخيالية.

كما حصلت ريجينا كينج على جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “إف بيل ستريت كود توك”.

وفاز فيلم روما يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وحصل المكسيكي ألفونسو كوارون يفوز بأوسكار أفضل مخرج عن الفيلم نفسه.

 

وخرج الحفل دون مقدم للمرة الأولى منذ عام 1989 وامتلأ بدلا من ذلك بالكثير من العروض الغنائية والموسيقية من فريق كوين وبيت ميدلر وجنيفر هدسن. كما أدت ليدي جاجا وبرادلي كوبر أغنية (شالو) بشكل مشترك وهي الأغنية التي جاءت لليدي جاجا بأول أوسكار في مسيرتها الفنية.

وقالت ليدي جاجا وهي تبكي من فرط التأثر “عملت بجد لفترة طويلة والأمر لا يتعلق بالفوز ولكنه يتعلق بعدم اليأس… الأمر لا يتعلق بعدد المرات التي عانيت فيها من الرفض… بل بعدد المرات التي تتحلى فيها بالشجاعة وتواصل العمل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]