جوارديولا: فوز سيتي بلقب الدوري يضعه على قدم المساواة مع يونايتد

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فريقه بوسعه مضاهاة عظمة تشكيلة مانشستر يونايتد تحت قيادة أليكس فيرجسون إذا انتزع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في خمسة مواسم بفوزه على أستون فيلا اليوم الأحد.

وحقق يونايتد تحت قيادة فيرجسون هذا الإنجاز ثلاث مرات، ليرسخ الفريق نفسه كقوة مهيمنة على كرة القدم الإنجليزية خلال فترة قيادة المدرب الاسكتلندي التي استمرت 26 عاما.

وقال جوارديولا للصحفيين قبل مباراة أستون فيلا “بالطبع سيكون أمرا رائعا (الفوز بأربعة ألقاب في خمسة مواسم). عند وصولي كانت الناس هنا تقول إن الدوري الإنجليزي الممتاز صعب حقا .. بل أصعب بطولات الدوري…”

وأضاف “كان السير أليكس فيرجسون مدرب يونايتد هو الوحيد الذي تمكن من حصد أربعة ألقاب في خمس سنوات.

“عندما يحدث هذا، فأنت تدرك حجم (تشكيلة) يونايتد في تلك الفترة وكيف تمكن (فيرجسون) من القيام بذلك عدة مرات. نحن على وشك أن نكون جزءا من ذلك وعلينا أن نحاول اغتنام الفرصة”.

ويجب أن يفوز سيتي على أرضه في اليوم الأخير ليحقق اللقب متفوقا على ليفربول الذي يتأخر بفارق نقطة واحدة ويلعب في نفس الوقت أمام ولفرهامبتون واندرارز.

وينصب جانب من تركيز جوارديولا بالفعل على الموسم المقبل، حيث استعان سيتي بالمهاجم إرلينج هالاند من بروسيا دورتموند الألماني هذا الشهر لتعزيز تشكيلته.

ويعتبر اللاعب النرويجي البالغ من العمر 21 عاما، والذي سجل 29 هدفا مع دورتموند الموسم الماضي، أحد أكثر المواهب تميزا في أوروبا لكن جوارديولا حذر من التوقعات المنتشرة بأن اللاعب الشاب سيقدم مردودا فوريا.

وقال “من المهم على نحو خاص معرفة قدرته على التأقلم مع بلد جديد سيتوجه إليه ومنزل جديد وصداقات جديدة.. يجب عليه التكيف مع كافة هذه الأمور.

“(لكن) أنا متأكد من أنه سيتأقلم بشكل جيد”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]