جوارديولا: إيقاف هالاند لأنه بارع جدا «مزحة لطيفة»

قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن مهاجمه إرلينج هالاند يسجل الأهداف بغريزة طبيعية من المستحيل تعلمها، كما قابل المطالبات الساخرة بمعاقبة اللاعب النرويجي بالإيقاف بداعي براعته الشديدة بالضحكات.

وسجل هالاند 14 هدفا من إجمالي 29 لسيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، مع إحراز ثلاثيات في آخر ثلاث مباريات على ملعبه.

وأبلغ جوارديولا الصحفيين قبل مواجهة ساوثامبتون يوم السبت على ملعبه والتي قد ترسل سيتي للصدارة “ماذا بإمكاني أن أُعلّمه؟ أن يتحرك هنا أو هناك لمتر واحد؟”.

وتابع “لديه إحساس لا يصدق كمهاجم بالمكان الذي ستصل إليه الكرة. يذهب إلى هناك قبل ثانية واحدة من وصول الكرة.

وأضاف”لديه الموهبة والجودة، الأمر لا يتعلق بتسجيل الأهداف. يكون حاضرا في كل الأوقات سواء كانت الكرة مرتدة (من المنافس) أو عرضية.

وتسائل “كيف يمكنني كمدرب أن أعلمه (تسجيل الأهداف)؟… هذا مستحيل. إنها غريزة طبيعية، هو (موهوب) بالفطرة. لقد فعلها في النرويج وفي النمسا وألمانيا، ويفعلها هنا. لا يمكنك أن تقول أي شيء”.

وأصبح هالاند البالغ 22 عاما حديث إنجلترا هذا الموسم، وظهرت التماسات مازحة على وسائل التواصل الاجتماعي تدعو لإيقافه “لأنه إنسان آلي” أو “لأن ما يفعله ليس عادلا”.

ونشر موقع تشانج دوت. أورج التماسا كُتب فيه “إرلينج هالاند مشكلة خطيرة. يظهر فجأة في هجوم (الزرق)، ويدمر باستمرار (مباريات) مطلع الأسبوع للشعب الكادح في هذه الأمة العظيمة”.

وسخر إيمريك لابورت، مدافع سيتي من زميله هالاند عبر تويتر بإرفاق نسخة مصورة من الاتماس الوهمي، ردا على تغريدة للمهاجم الذي سجل هدفين في المباراة التي فاز فيها الفريق 5-صفر على كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وأضاف جوارديولا أن هالاند سيحظى بعطلة لبضعة أسابيع خلال كأس العالم في قطر والتي ستبدأ في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد فشل النرويج في التأهل للنهائيات، وأن الاهتمام الإعلامي بالمهاجم لا يسبب مشكلة للفريق.

وتابع “هناك 15 سؤالا عن إرلينج في كل مؤتمر صحفي. بالنسبة لي فلا بأس. نحن محظوظون لأن الرجال هنا يتقبلون ذلك تماما، وفي الأندية الأخرى هناك أشخاص لا يحبون ذلك. هنا، أشخاص مثل كيفن (دي بروين) وهو استثنائي… سعيد بوجوده، لأنهما يعرفان أنه يمكنهما اللعب بشكل أفضل جنبا إلى جنب.

وأضاف “الأمر نفسه ينطبق على الجميع. لا يوجد لدينا لاعبون رائعون (يقولون) على سبيل المثال (لماذا يتحدث الناس عنه فقط؟) وهذا يحدث في العديد من الأندية. ولهذا فمن دواعي سروري أن أشاهد أو أدرب هذه النوعية من اللاعبين”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]