جوارديولا: الجماهير يمكنها التمتع بمزيد من الإثارة في الدوري الألماني

سيزداد دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، إثارة عندما يلتقي المتصدر بايرن ميونيخ، مع ملاحقه المباشر بروسيا دورتموند، غدا السبت.

وتعني الخسارة المفاجئة التي تلقاها بايرن ميونيخ 2-1 على ملعبه أمام ماينتس، يوم الأربعاء، أن فوز دورتموند صاحب الأرض غدا سيقلص الفارق مع بايرن إلى نقطتين فقط قبل تسع مباريات على نهاية المسابقة.

وستبث مباراة القمة بين أول وثاني الدوري الألماني مباشرة إلى 208 دول حول العالم.

وقال بيب جوارديولا، في مؤتمر صحفي اليوم، الجمعة، «كل شخص يريد المزيد من الإثارة في الدوري الألماني. الآن يمكنكم التمتع بذلك. لا يوجد إنسان كامل. في بعض الأحيان يجب أن تخسر لتعرف ما تحتاجه حتى تصبح فريقا أفضل».

وكان بايرن الساعي للفوز بلقب الدوري للعام الرابع على التوالي في إنجاز لا سابق له، متصدرا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه في وقت سابق هذا الموسم.

ودقت الخسارة أمام ماينتس والتعادل 2-2 مع يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بعد التقدم 2-صفر أجراس الإنذار بين الجماهير.

وأضاف جوارديولا، الذي سيرحل عن النادي بنهاية الموسم لتدريب مانشستر سيتي، «النتيجة أمام يوفنتوس وماينتس لم تكن جيدة لكن أداء كان جيدا».

وتقلصت إصابات بايرن ميونيخ، خلال الأسابيع الأخيرة بعودة الجناح فرانك ريبري، والمدافع المهدي بنعطية.

لكن ماريو جوتسه مهاجم دورتموند السابق عليه الانتظار قليلا قبل عودته رغم جاهزيته بعد فترة غياب طويلة.

وقال جوارديولا، «ماريو عليه أن يستمر في ما يفعله حاليا. فالمدرب يقرر من سيلعب. يجب عليه أن يكون جاهزا حينما أقول الآن. لدينا سبعة مهاجمين ولا يمكن للجميع المشاركة. غاب عن المباريات لفترة طويلة بسبب الإصابة، وهذا هو السبب الوحيد لعدم مشاركته حتى الآن».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]