جوارديولا فخور بسيتي رغم الهزيمة ويتفادى الحديث عن حكم الفيديو

رفض بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الدخول في الجدل بشأن هدف ليفربول الأول في الخسارة 3-1 في أنفيلد اليوم الأحد ليتراجع فريقه بتسع نقاط عن مستضيفه الذي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الكرة القدم.

وبدا أن ترينت ألكسندر-أرنولد مدافع ليفربول لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لكن بدلا من احتساب ركلة جزاء لصالح سيتي انطلق صاحب الأرض في هجمة مرتدة وبعد 22 ثانية استقرت تسديدة فابينيو القوية في الشباك.

واستشاط جوارديولا غضبا خارج الملعب كما هي حال سيرجيو أجويرو داخل الملعب وبعد نهاية المباراة حرص المدرب الإسباني على مصافحة لاعبي ليفربول قبل أن يتجه إلى الحكام ويقول “شكرا لكم للغاية” وبدت نبرته بأنها سخرية.

 وكانت الواقعة نقطة تحول في فوز ليفربول ليتقدم بتسع نقاط على حامل اللقب الذي تراجع للمركز الرابع متأخرا بنقطة واحدة عن تشيلسي وليستر سيتي.

وعند سؤاله عن رأيه في الهدف الأول أوضح جوارديولا أنه لن يناقش الأمر.

وأبلغ شبكة سكاي سبورتس “اسألوا الحكام ولا تسألوني. اسألوا (رئيس الحكام) مايك رايلي والحكام المسؤولين عن تقنية الفيديو ولا تسألوني“.

وفضل جوارديولا الحديث عما وصفه بأنه أداء “مذهل” من فريقه.

وقال “ما حدث اليوم أظهر لماذا نحن الأبطال. اللعب بهذا الشكل في هذا الملعب أمر مذهل لذا أنا فخور بفريقي أكثر من أي وقت مضى.

ضد أقوى فريق في أوروبا أنا فخور للغاية.

 وأجاب المدرب الإسباني عند سؤاله هل يمكن تجاوز فارق التسع نقاط مع فريق لم يخسر في 29 مباراة في الدوري “لست ساحرا“.

وأضاف “حاولنا القيام بعملنا وأود التحدث عن أدائنا الذي كان جيدا. لعبنا بشكل رائع وهذا الأداء كان واحد من أفضل ما قدمناه.

ما زالت هناك سبعة أشهر لو فاز ليفربول سأكون أول من يهنئه لأن لا يمكن إنكار مدى قوته. الأسلوب الذي يلعب به وطريقة صنع الفرص والشخصية التي يلعب بها طوال الوقت“.

وتابع “سيفتخر الفريقان بتقديم هذه المباراة لجماهير الدوري الإنجليزي“.

واعترف ألكسندر-أرنولد أن الكرة لمست ذراعه لكنه أوضح أنها لمست ذراع برناردو سيلفا لاعب وسط سيتي قبله.

 وقال “نعلم بوجود حكم الفيديو المساعد لكن يجب مواصلة اللعب وسيتي اشتكى لكن يجب استمرار اللعب. انطلقنا في الجانب الآخر من الملعب وعاقبنا المنافس“.

ورفض سيلفا الحديث عن الهدف الأول وأشار إلى أن سيتي سيقاتل حتى النهاية.

وتابع “كنا في هذا الموقف في الموسم الماضي ولن نستسلم. نحن في نوفمبر وعلى (ليفربول) مواجهتنا باستاد الاتحاد وهناك العديد من المباريات“.

وأضاف: “لسنا في موقف مثالي أو نريده وعلينا التطور.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]