جوارديولا: ووكر وفيليبس يقتربان من المشاركة في كأس العالم مع إنجلترا

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الثلاثاء إن كايل ووكر وكالفن فيليبس ثنائي منتخب إنجلترا من المرجح تعافيهما من الإصابة قبل انطلاق كأس العالم في قطر في وقت لاحق هذا الشهر.

وخضع ووكر لجراحة في أعلى الفخذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول بينما غاب فيليبس بسبب مشكلة في الكتف. ويسابق الثنائي الزمن من أجل استعادة لياقتهما قبل أن تبدأ إنجلترا مشوارها في كأس العالم بمواجهة إيران في المجموعة الثانية في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكانت إنجلترا، التي ستلعب أيضا ضد ويلز والولايات المتحدة في مجموعتها، قد وصلت لقبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال جوارديولا للصحفيين “من المرجح مشاركتهما بسبب السرعة التي يتعافيان بها.

“لا أعرف نوايا جاريث (ساوثجيت). يتحدث مع اللاعبين والأطباء بانتظام. يعرفون حالة اللاعبين أفضل مني. ما أسمعه في غرف خلع الملابس هو إمكانية جاهزيتهما”.

وردا على سؤال بشأن مدى رغبة ووكر وفيليبس في العودة، أجاب جوارديولا “يرغبان بشدة في ذلك. أنت لا تلعب في كأس العالم كل أسبوع”.

وقال جوارديولا إن فيليبس يشارك في التدريبات بشكل جزئي مع الفريق لكنه يتجنب الالتحام البدني مع زملائه في المران.

وحول إمكانية مشاركة فيليبس مع سيتي قبل انطلاق كأس العالم قال المدرب الإسباني “سنرى تطوره. أعلم أهمية كأس العالم، لكني لا أستخدم لاعبا لا أعتقد أنه غير جاهز.

وأضاف “أنا مندهش للسرعة التي يتعافى بها كايل، لكنه لا يزال متأخرا بعض الشيء مقارنة بكالفن”.

ويستضيف سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منافسه إشبيلية في المباراة الأخيرة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء بعدما ضمن التأهل لدور الستة عشر عقب تصدره للمجموعة السابعة.

وقال جوارديولا إنه من المرجح أن يقوم بعمل مناوبة بين اللاعبين في التشكيلة لكن الفريق سيفتقد مهاجمه المصاب إرلينج هالاند، الذي غاب عن الفوز 1-صفر على ملعب ليستر سيتي مطلع الأسبوع في الدوري.

وقال جوارديولا “(هالاند) يشعر بتحسن… ليس بنسبة 100 بالمئة، لذا لن نتخذ أي مخاطرة. نأمل أن يكون معنا أمام فولهام (يوم السبت)”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]