جوارديولا يتذوق طعم كأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة

بينما يشهد الدور الثالث في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم دائما العديد من الأسماء غير المألوفة فإنهم هذه الأيام يلعبون في المعتاد للأندية الكبيرة أيضا.

ومن المتوقع أن يصل مدربو أندية الدوري الممتاز لأبعد مدى في تشكيلاتهم من أجل اشراك لاعبين صاعدين أو آخرين من الصف الثاني مع تحول الفترة الأكثر إثارة في الموسم إلى أربعة أيام مزدحمة حيث تقتصر دائما المفاجآت على التشكيلات الأساسية.

وستكون المواجهة الأولى بين وست هام يونايتد ومانشستر سيتي الذي سيتعرف مدربه بيب جوارديولا على مسابقة الكأس الانجليزية الشهيرة غدا الجمعة.

وكان مزاج المدرب الأسباني حادا بعد فوز سيتي 2-1 على بيرنلي يوم الاثنين وأشار عابسا إلى أن نهاية مسيرته التدريبية تقترب وهو ما سيضفي تركيزا على حالته بعد مباراة الجمعة يماثل الاهتمام بالنتيجة.

ومع استمرار سيتي في سباق المنافسة على لقب الدوري وتأهله لأدوار خروج المهزوم في دوري الأبطال فمن المتوقع أن يجري جوارديولا تغييرات كبيرة ضد منافس يمتلك تاريخا طويلا في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولم الشمل أمر معتاد في هذه المرحلة من المسابقة وسيعود ياب ستام مدرب ريدينج (إلى مانشستر يونايتد) وسام الاردايس مدرب كريستال بالاس (إلى بولتون واندرارز) ومارتن الين مدرب ايستلي (إلى برنتفورد) إلى أندية لديهم بها صلات قوية.

وسيعود ستام – قلب الدفاع الأساسي في تشكيلة يونايتد الفائزة بالثلاثية عام 1999 – لأول مرة في مباراة رسمية إلى النادي بعد 16 عاما من ابلاغه عن طريق المدرب اليكس فيرجسون في محطة وقود بأن مسيرته في استاد أولد ترافورد انتهت وهي نهاية قاسية حتى بمقاييس كرة القدم.

وقال ستام مدرب ريدينج الذي يحتل فريقه المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية الانجليزي “ستكون أجواء رائعة لكن الان نحن بحاجة لأن نفعل شيئا ضدهم أيضا”.

وأضاف “يحب المرء دائما تحقيق نتائج.. رغم أننا نتحلى بالواقعية بشأن الجودة التي يمتلكونها”.

 

* عهد جديد

وفاز يونايتد على كريستال بالاس 2-1 بهدف في الوقت الإضافي سجله جيسي لينجارد في نهائي الموسم الماضي ومنذ ذلك الوقت رحل مدربا الفريقين وبدأ عهد جديد.

ويعود الاردايس مدرب بالاس إلى بولتون حيث استمتع بثماني سنوات ناجحة بينما يضمن الين مدرب ايستلي استقبالا حارا عندما يقود فريقه المنتمي لدوري الهواة ضد ناديه السابق باستاد جريفين بارك حيث هدد يوما ما بالسباحة في نهر تيمز إذا فاز برنتفورد بمباراة إعادة في كأس الاتحاد الانجليزي.

وهذا الموسم أقل الفرق تصنيفا هو ستوربريدج الذي يلعب في الدوري الممتاز للمنطقة الشمالية – وهي الدرجة السابعة في كرة القدم الإنجليزية – وسيواجه ويكومب واندرارز من الدرجة الرابعة.

ويجني لاعبو ستوربريدج نصف المحترفين بين 120-250 جنيه استرليني (147-307 دولارات) في الأسبوع وسيضمنون مكافأة جيدة إذا حصد النادي 67500 جنيه استرليني على فوزه بما ستكون مباراته السابعة في المسابقة.

وسيتطلع بليموث أرجايل من الدرجة الرابعة إلى مفاجأة أكبر يوم الأحد في ليفربول في مواجهة ستشهد احدى لمحات كأس الاتحاد الانجليزي المألوفة من انقسام الولاء.

فالايرلندي جراهام كاري – الذي قاد هدفه من ركلة جزاء في الوقت الإضافي بليموث لهذه المرحلة – مشجع قديم لليفربول إضافة لبقية عائلته.

وقال كاري الذي طالما حلم باللعب في استاد أنفيلد “كل عائلتي تشجع ليفربول.. لذا أنا واثق أن بعضهم سيقوم بالرحلة إلى هناك.”

وفي الجانب الآخر من منطقة مرسيسايد يلتقي ايفرتون مع ليستر سيتي في واحدة من أكثر مواجهات هذا الدور إثارة بينما يخوض بريستون نورث إند وارسنال – اللذان فازا فيما بينهما بالكأس القديمة الشهيرة 14 مرة – أول مواجهة رسمية منذ 1999.

وسيتطلع تشيلسي متصدر الدوري الممتاز – الذي انتهت مسيرة انتصاراته في 13 مباراة متتالية بالهزيمة 2-صفر أمام توتنهام هوتسبير أمس الأربعاء – إلى التعويض على أرضه ضد بيتربره يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة.

ويلتقي توتنهام وأستون فيلا يوم الأحد بينما ستكون اخر مباريات الدور الثالث يوم الاثنين بين كمبريدج يونايتد وليدز يونايتد الفائز باللقب عام 1972.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]