جوارديولا يشيد بالحكم “الشجاع” بعد ركلة جزاء غريبة

تنفس بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الصعداء بعد قرار “شجاع” من الحكم روبرت مادلي ليخرج فريقه بالانتصار 2-1 على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وتقدم سيتي بفضل هدف لديفيد سيلفا وركلة جزاء من جابرييل جيسوس لكن فريق جوارديولا توتر بعدما قلص شينجي أوكازاكي الفارق لليستر قبل نهاية الشوط الأول.

وكان ليستر الأفضل في الشوط الثاني وسنحت فرصة لرياض محرز لإدراك التعادل من ركلة جزاء لكن رغم دخول الكرة المرمى قرر الحكم إلغاء الهدف بسبب لمس اللاعب الجزائري الكرة مرتين بشكل غريب.

وبعدما دخلت الكرة المرمى أشار ويلي كاباييرو حارس سيتي إلى أن محرز سدد الكرة بقدمه لتصطدم بالقدم الأخرى وتغير اتجاهها وتدخل المرمى. وأقر الحكم مادلي بالفعل بهذا الخطأ وقرر إلغاء الهدف.

وقال جوارديولا عن القاعدة التي تسببت في إلغاء الهدف وأنعشت آمال سيتي في إنهاء المسابقة في المربع الذهبي “في الجولف هناك الأمر ذاته. عندما رأيت رد فعل ويلي أدركت تماما أنه تم لمس الكرة مرتين”.

وأضاف “الحكم كان شجاعا جدا لاتخاذ هذا القرار. لقد شاهدت ذلك يحدث منذ فترة طويلة. ليس طبيعيا مشاهدة هذه الأمور لكنها تحدث”.

وقبل خوض سيتي لآخر مباراتين يبدو مرشحا بقوة لإنهاء المسابقة في المركز الثالث بعدما اجتاز منافسه ليفربول.

ولدى سيتي 72 نقطة مقابل 70 لليفربول ويتبقى مباراتان لكل فريق. ويملك أرسنال خامس الترتيب 69 نقطة وسيخوض مباراتين أيضا.

واعترف جوارديولا بارتباك فريقه في الشوط الثاني وقال “في الشوط الثاني لم نكن نعرف إذا كان من المفترض أن نهاجم أم ندافع عن النتيجة”.

وأضاف “لم نكن نرغب في استقبال هدف آخر.. يكون من الصعب اتخاذ قرار بالهجوم أو بالدفاع. أستوعب صعوبة ذلك وظهر لاعبو ليستر بشكل رائع وقدموا عرضا قويا في الشوط الثاني”.

وحقق ليستر، بطل الدوري في الموسم الماضي، فوزين فقط خارج الأرض هذا الموسم لكن مستواه تطور كثيرا تحت قيادة كريج شكسبير الذي تولى المهمة بعد إقالة كلاوديو رانييري.

وقال شكسبير إنه يشعر بالرضا عن رد فعل لاعبيه عقب التأخر 2-صفر بعد 36 دقيقة.

وأضاف “بعد التأخر 2-صفر جاء رد فعلنا بهدف رائع. سيتم نسيان هذا الهدف بسبب كل ما حدث في المباراة لكن أعتقد أنه كان هدفا جميلا”.

وتابع “كان من المهم تسجيل هذا الهدف قبل نهاية الشوط الأول لأنه منحنا دفعة خاصة عند حديثي إلى اللاعبين بين الشوطين.. تسببنا في مشكلات كبيرة لفريق جيد جدا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]