جود بيلينجهام بارقة أمل لمنتخب إنجلترا في مونديال قطر

ستخوض إنجلترا نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر على وقع ست مباريات تواليا من دون أن تحقق أي انتصار، وهي أطول سلسلة في تاريخها قبل خوض بطولة كبرى، لكنها في المقابل وجدت في لاعب وسطها جود بيلينجهام بارقة أمل للذهاب بعيدا في المونديال.

حُرم منتخب “الأسود الثلاثة” من تحقيق فوز معنوي بعد تعادله المثير مع ألمانيا 3-3 على ملعب ويمبلي الإثنين ضمن الجولة الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية.

بعمر التاسعة عشرة فقط، لعب بيلينجهام دور المنقذ عندما تخلف فريقه بهدفين نظيفين قبل أن يقلب النتيجة إلى 3-2 في مدى 12 دقيقة.

فقد بدأ الهجمة التي قلص منها لو شو النتيجة إلى 1-2، ثم حصل على ركلة الجزاء التي ترجمها بنجاح هدافه هاري كاين ليتقدم المنتخب الإنجليزي 3-2 قبل أن يدرك كاي هافريتس التعادل في وقت متأخر.

وأشاد به مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت “أعتقد أن أهم شيء هو أن لديه عقلية عالية المستوى للمنافسة”.

وتابع “بالتأكيد لديه قدرة فنية ويملك قدرات بدنية هائلة، لكن الشيء الذي يصنع الفارق مع أفضل اللاعبين هو عقلية أنهم لا يهزمون أبدًا. إنهم يقودون المباراة من دون أي إنزعاج وهذا ما نراه”.

كان بيلينجهام أحد أفراد منتخب إنجلترا الذي وصل إلى أول نهائي كبير في إحدى البطولات منذ 55 عامًا وتحديدا في كأس أوروبا 2021، لكنه أمضى القليل من الوقت على أرض الملعب.

لفت بيلينجهام الأنظار للمرة الأولى في صفوف نادي برمنجهام بعمر 16 عامًا فقط. تعرض نادي طفولته للانتقاد بسبب قيامه بسحب قميصه الرقم 22 عندما غادر النادي بعد موسم واحد فقط في الفريق الأول.

وقال مايك دودز ، مدرب أكاديمية بيلينجهام منذ فترة طويلة، لصحيفة “ذي أتلتيك” “قال إنه يريد أن يكون لاعب خط وسط مع الرقم 10، قلت أعتقد أنه يمكنك أن تكون 2، فسألني عما قصدته وقلت يمكنك أن تكون رقم 4، أو 8 أو 10 – شخص يمكنه فعل كل شيء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]