جوردان هندرسون «رجل الظل» يكسب احترام «الأسود الثلاثة»

بدأ مونديال قطر لكرة القدم في الظل، لكن سرعان ما ارتدى جوردان هندرسون لباس البطل المجهول في صفوف منتخب إنجلترا، ليكسب احترام الجميع قبيل مواجهة “الوزن الثقيل” أمام فرنسا، السبت، في الدور ربع النهائي.

وفي حين من المتوقع أن تُسلّط الأضواء على قائد “الأسود الثلاثة” الهداف هاري كاين والشاب جود بيلينجهام أمام منتخب “الديوك”، سيشكّل هندرسون حجر الأساس لزملائه على استاد البيت.

يعتبر هندرسون شخصية مثيرة للانقسام بين جماهير إنجلترا الذين غالباً ما يفضلون في كثير من الأحيان رؤية المزيد من الخيارات الساحرة في خط الوسط.

غير أن قائد ليفربول نجح في اسكات الألسن البغيضة في الاسبوعين الأخيرين.

وعلى الرغم من أن هندرسون بدأ مغامرته في قطر من على مقاعد البدلاء في المباراتين الأولين، حوّل مدرب “الأسود الثلاثة” جاريث ساوثجيت نظره إلى لاعب الوسط في خطوة زادت الشرخ مرة جديدة حول اللاعب.

وفي وقت عانى ديكلان رايس وبيلينجهام لفرض نفسيهما أمام الولايات المتحدة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات، شعر ساوثجيت أن حضور هندرسون وخبرته الكبيرة سيساهمان في اضفاء المزيد من الندية لخط الوسط.

دفع ساوثجيت بابن الـ 32 عاماً في الدقيقة 69، وفوراً شعر الجميع بحضور هندرسون بعدما طلب من زملائه الضغط على المنافس في نقاط أعلى من الملعب وبصلابة أكبر.

وعلى الرغم من انتهاء اللقاء أمام المنتخب الأمريكي بالتعادل السلبي، إلا أن قيادة هندرسون والمجهود الذي بذله داخل المستطيل الأخضر ضمنا له مكاناً أساسياً لمباراة المجموعة الأخيرة ضد ويلز.

منح دور هندرسون إلى جانب رايس، كمحورين أمام الدفاع الإنجليزي، الحرية لبيلينجهام للتحرك في الملعب، فحسم رجال ساوثجيت اللقاء لصالحهم بثلاثية نظيفة.

قال ساوثجيت “عندما كنا نلعب ضد الولايات المتحدة، كنا نواجه بعض المشاكل التكتيكية التي ساعد (هندرسون) في حلها. كان له تأثير بارز على المجموعة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]