جوف: أشعر بسعادة بسبب موقف موراي من التنوع العرقي

قالت لاعبة التنس الأمريكية الشابة كوكو جوف، إنها سعيدة بموقف زميلها البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا بعد أن لفت الانتباه إلى عدم وجود أي عناصر سوداء أو آسيوية أو منتمية إلى أقليات عرقية أخرى في مجلس إدارة الاتحاد البريطاني للتنس ونادي عموم إنجلترا للعبة أيضا.

وعبر إنستجرام نشر موراي صورة لمقابلة مع ماليفاي واشنطن وصيف بطل ويمبلدون في 1996 تحدث الأخير فيها عن عدم وجود أي عناصر سوداء أو آسيوية أو من أي أقليات عرقية أخرى في مجلسي إدارة الاتحادين (24 عضوا).

ومع المقابلة وضع موراي صورة وجه يعبر عن الارتباك وهو ما جعل جوف (16 عاما) تصف موراي بأنه “حليف كبير” في القتال من أجل المزيد من التنوع العرقي.

وقالت جوف بعد هزيمتها في بطولة أوسترافا المفتوحة للتنس في التشيك أمس الخميس “ليس من الخطأ المطالبة بمزيد من التنوع العرقي. وتطرقه لهذا الأمر شيء إيجابي خاصة كونه رجلا ومن أصحاب البشرة البيضاء”.

وتابعت “دعوة شخص مثله لمزيد من التنوع يظهر كم هو حليف كبير في ذلك. أنا سعيدة بما يقوم به آندي في الملعب وخارجه. هو أحد اللاعبين الذين أحب مشاهدتهم”.

وأضافت جوف: “من المهم وجود تنوع في رياضتنا بسبب وجود الكثير من الناس من شتى بقاع الأرض ومن خلفيات مختلفة وأنا أعتقد أن التمثيل مهم. على الأقل بالنسبة لي كفتاة.. التمثيل مهم كثيرا”.

وسبق لموراي لفت الانتباه إلى تراجع مستوى التنوع على مستوى الهيئات الرياضية في بريطانيا وعبر مرارا عن دعمه للمساواة بين الجنسين في التنس.

كما استغلت جوف فترة توقف التنس بسبب كوفيد-19 في الحديث عن الظلم العرقي في بلادها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]