“جيب بوش” يعتذر بسبب تهكمه على فرنسا

تقدم جيب بوش الذي يسعى لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 باعتذار للفرنسيين أمس الثلاثاء بسبب تهكمه على نسق عملهم. بحسب ما ذكرته “رويترز”.

ونقلت مجلة تايم عن بوش قوله للصحفيين أثناء حملة دعاية له في نيوهامبشير، “ارتكبت خطأ بالقول إن الكونجرس يعمل وفق أسبوع العمل الفرنسي. أسأت حقيقة للفرنسيين”.

وفي مناظرة الأسبوع الماضي بين المتنافسين على ترشيح الحزب الجمهوري انتقد بوش أحد منافسيه السناتور ماركو روبيو عن ولاية فلوريدا لتغيبه عن جلسات التصويت داخل المجلس، كما انتقد الكونجرس بشكل عام بسبب عمله ثلاثة أيام فقط في الأسبوع.

وتساءل بوش، “أعني حرفيا .. مجلس الشيوخ. ما هذا .. مثل أسبوع العمل الفرنسي؟”.

وأثارت تصريحاته غضب السفير الفرنسي جيرار ارود وكانت سببا في رسائل بريد إلكترونية من صحفيين فرنسيين وجزءا من نقاش عن الأداء الباهت لحاكم ولاية فلوريدا السابق.

ونقلت تايم عن بوش قوله، “أعلم الآن أن متوسط العمل الأسبوعي الفرنسي أكبر فعليا من أسبوع العمل الألماني. لذلك يا إلهي أنا أهنت أمة بأكملها.. أول حليف لنا الذي ساعدنا في أن نكون أحرارا كأمة. وأنا أعتذر. هذا شكل إساءة كبيرة لفرنسا”.

وسجلت استطلاعات الرأي تراجعا في شعبية بوش خلال الأشهر القليلة الماضية وكان يسعى يوم الاثنين إلى إحياء فرص نجاحه في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 بجولة تحمل شعار “جيب يستطيع أن يصلحها” أطلقها من نيوهامبشير وإطلاق كتاب إلكتروني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]