جيجز: يونايتد أضاع فرصة ضم مبابي وجيسوس في الماضي

قال رايان جيجز، أحد أبرز لاعبي مانشستر يونايتد على مدار تاريخه، إنه نصح النادي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالتعاقد مع الثنائي الهجومي المؤلف من كيليان مبابي وجابريل جيسوس قبل عدة سنوات عندما كانت قيمتهما مجرد خمسة ملايين جنيه استرليني (6.68 مليون دولار).

واعتزل اللاعب الدولي الويلزي السابق، الذي خاض 963 مباراة في مسيرته الحافلة بالألقاب مع الفريق، في عام 2014 ليصبح مساعد المدرب لويس فان جال الذي تولى تدريب الفريق ما بين عامي 2014 و2016.

وأضاف جيجز، أنه وخلال فترة عمله تحت قيادة المدرب الهولندي، اكتشف جيسوس، الذي انضم إلى الغريم مانشستر سيتي في يناير/ كانون الثاني الماضي ومبابي (19 عاما) والذي انضم لسان جيرمان في أغسطس/ آب الماضي.

وتابع جيجز لصحيفة التايمز “شاهدت جابريل جيسوس وهو يلعب قبل 3 سنوات، شاهدت مبابي على مدار عام. كنت أشاهدهم مع مكتشف للمواهب ولم يكن الأمر بحاجة للتفكير، كان الأمر يتطلب إحضارهم للفريق.

“كان التعاقد معهم سيكلف خمسة ملايين استرليني أو ما شابه. كنا سنقوم بضمهم وإعارتهم بعدها. كان التعاقد سيصبح أفضل بهذا الشكل”.

وشكل جيسوس (20 عاما) عنصرا أساسيا في مسيرة انتصارات سيتي التي شملت 16 مباراة متتالية هذا الموسم وسجل ثمانية أهداف وأرسل ثلاث تمريرات حاسمة في 16 مباراة، كما تألق مبابي على نحو مماثل مع سان جيرمان.

وضم سيتي جيسوس مقابل 27 مليون استرليني بينما انضم مبابي لسان جيرمان على سبيل الإعارة من موناكو مع وجود خيار للتعاقد مع اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم. وذكرت تقارير إعلامية أن سان جيرمان سيدفع ما يصل إلى 180 مليون يورو (213.30 مليون دولار) لضم اللاعب الناشئ.

ويتراجع يونايتد بفارق 11 نقطة خلف سيتي المتصدر محتلا المركز الثاني، وخسر يونايتد أمام غريمه في قمة مانشستر هذا الشهر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]