جيش الاحتلال يعلن استهداف مواقع عسكرية لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن استهداف مواقع عسكرية لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في محيط دمشق.

وقال جيش الاحتلال، في بيان له ، إن “الطائرات الحربية التابعة لجيش الدفاع هذه الليلة  شنت غارات على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الايراني والجيش السوري. وقد شملت الأهداف صواريخ أرض-جو، ومقرات قيادة، ومستودعات أسلحة، وقواعد عسكرية”.

وأضاف البيان، أن “الغارات  جاءت ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قِبل قوة إيرانية من الأراضي السورية لاتّجاه إسرائيل، والّتي تم توجيهها للمساس بالأراضي الإسرائيلية”.

وأوضح، أنه ” إطلاق صواريخ أرض جو سورية بالرغم من التحذير الواضح للجانب السوري للتجنب ذلك. في أعقاب ذلك، تم تدمير عدة بطاريات دفاع جوي سورية”.

وأكمل البيان ، أن “الهجوم الإيراني للأراضي الإسرائيلية أمس هو دليل آخر وواضح للسبب الحقيقي لإيران في سوريا. التموضع الإيراني يشكّل خطرًا على أمن إسرائيل، والاستقرار في المنطقة، وعلى النظام السوري”.

وأضاف، أن “الجيش الإسرائيلي يعتبر النظام السوري مسؤولًا عمّا يحدث في أراضيه، ويحذره من العمل، أو السماح للعمل ضد إسرائيل، وسيستمر  جيش الدفاع بالعمل بعزم ضد التموضع الإيراني في سوريا”.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت نجاح الدفاعات الجوية في التصدي لصواريخ الطيران الإسرائيلي والتي استهدفت محيط دمشق من اتجاهي الجولان ومرح عيون اللبنانية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]