جيش الاحتلال يعلن تسلم الصليب الأحمر 6 محتجزين إسرائيليين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن ممثلو «الصليب الأحمر» قاموا بنقل ستة محتجزين إسرائيليين إلى مصر.

 

وأضاف بيان جيش الاحتلال إلى أن المحتجزين في طريقهم الآن إلى معبر كرم أبو سالم، وفي انتظارهم قوات من الجيش لتقوم بنقلهم إلى داخل إسرائيل.

ولفت البيان إلى أن ممثلي الأجهزة الأمنية سيقوموا بالتحقق من هوية المحتجزين المفرج عنهم في نقطة الإلتقاء، مشيراً إلى أنه سيتم إبلاغ عائلاتهم بالتطورات.

فيما أعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد محمد الأنصاري، أنه حسب  التزامات اليوم السابع من اتفاق الهدنة، اليوم سيتم الإفراج عن 30 أسيرا فلسطينيا، مقابل الإفراج عن 10 محتجزين في غزة.

 

مشيرا إلى احتساب المواطنتين الروسيتين اللتين تم الافراج عنهم يوم أمس ضمن هذه القائمة.

وتضمن قائمة الأسرى الفلسطينيون المفرج عنهم من السجون الاسرائيلية 23 قاصرا و7 نساء.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد جيش الاحتلال تسلم محتجزتين إسرائيليتين، هما ميا شيم (21 عاما) التي تحمل الجنسيتين الفرنسية والإسرائيلية وعاميت سوسانا (40 عاما).

وأكدت إسرائيل في وقت سابق اليوم، أنها تلقّت قائمة جديدة بأسماء محتجزين في قطاع غزة سيفرج عنهم، الخميس، في مقابل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال بموجب اتفاق الهدنة مع حركة حماس.

وبدأ سريان الهدنة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني وكان يفترض أن تنتهي الخميس عند الساعة السابعة صباحا (الخامسة بتوقيت غرينتش) إلا أنها مددت في اللحظة الأخيرة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه «بموجب شروط الاتفاق تلقت إسرائيل قبل قليل قائمة بأسماء محتجزين من دون أن يحدد عدد هؤلاء المحتجزين الذين سيفرج عنهم.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن الهدنة مع حركة حماس ستستمر «في ضوء جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح المحتجزين».

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس أنّها توصّلت إلى اتّفاق مع الاحتلال الإسرائيلي على تمديد الهدنة السارية بين الطرفين منذ 6 أيام ليوم إضافي.

 

________________________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]